الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الأمريكية تتصدر لأول مرة.. الجنسيات الأكثر إقبالا بين المصريين في أغسطس

الجنسية الامريكية
الجنسية الامريكية

كشف مصدر مطلع، عن الجنسيات الأجنبية الأكثر إقبالًا من المصريين خلال أغسطس، موضحًا بأن الجنسية الأمريكية جاءت في المرتبة الأولى لأول مرة منذ عدة أشهر ويليها الجنسية الهولندية في المرتبة الثانية.

 

وأوضح المصدر، أن بعض المواطنين المصريين تقدموا للحصول على الإذن بالتجنس بالجنسيات الأجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية وآخرين مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.


وتابع: "عقب اتخاذ الإجراءات القانونية وإجراء الفحص والتدقيق والموافقات يتم السماح بالتجنس بالجنسيات الأجنبية"، مشيرًا إلى أن الجنسيات الأكثر إقبالًا بين المصريين وبالترتيب جاءت كالتالي: الامريكية يليها الهولندية ويليها الجنسية الفرنسية وأعقبها الجنسية الالمانية ثم البريطانية ويليها كومنولث دومينيكا وتلها الايطالية، الروسية، المغربية، التركية، اليونانية

تطوير خدمات الداخلية

على جانب آخر، تجري وزارة الداخلية خطوات متسارعة لتطوير خدماتها الجماهيرية وتحويلها إلى إلكترونية، وإتاحة العديد من الخدمات الإلكترونية في وقت قصير.


التطوير شمل مكاتب الجوازات بعدة محافظات، والتي أصبحت تستقبل المواطنين في استخراج العديد من الوثائق المطلوبة لهم، وإتاحة بعض الخدمات الإلكترونية، وسداد الرسوم، ومن المقرر أن يشمل التطوير كافة أقسام الجوازات على مستوى الجمهورية.


التطوير لم يتوقف عند هذا الحد بل امتد إلى تخصيص خطوط هواتف لاستقبال الحالات الإنسانية، والانتقال لهم لاستخراج الوثائق، فضلًا عن استقبال كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتيسير الإجراءات والخطوات عليهم وتخصيص مكتب عمل لهم.


وحرصت الداخلية على الاستجابة إلى الشكاوى المواطنين وفحصها وتذليل العقبات، فى إطار فلسفة الوزارة الحديثة وصحيح القانون مما ينهي زمن الواسطة في الحصول على الوثائق.