الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 07:24 مـ 14 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حالة طلاق بسبب القيصر وقميص لفتاة.. نساء ومعجبات في حياة كاظم الساهر

كاظم الساهر
كاظم الساهر

في 1999 نشرت “الجمهورية” تقريرًا قالت فيه إن حفلات ليالي التلفزيون التي يحييها الفنان العراقي كاظم الساهر معظم حضورها من المراهقين والمراهقات صغار السن من الحادية عشرة وحتى العشرين.

وغطت "الجمهورية" حفل الساهر الذي أقيم وقتها في سبتمبر 1999، مؤكدة أن الحفل شهد تركيزا من مخرج الحفل على جمهور المراهقات الذين غطوا على الجمهور القليل من كبار السن.

وروى مأذون شبرا لجريدة "روز اليوسف" عام 2000، أن زوجين حضرا له لم يتعد زواجهما سنتين، وليس لديهما أولاد، وطلب الزوج تطليق زوجته وعندما سأله المأذون عن سبب الطلاق، رد الزوج: "أنها تخونني وتحب غيري"، فسأله: "وكيف اكتشفت الخيانة؟"، فرد: “أمام عيني جلست تغازله، وتقول إيه الجمال ده؟، والإحساس الرائع، أنا بحبك جدا، وغيرها من عبارات المدح والحب والإعجاب الشديد”.

وسأل المأذون الزوج: "تحب مين؟"، فرد: "تحب كاظم الساهر"، فسأل المأذون: "هل تريد أن تطلق زوجتك لهذا السبب"، فأجاب الزوج: "طبعا، إنها تحب غيري وأنا لم أعرف ذلك قبل الزواج، ولو عرفت ذلك لرفضت الزواج منها.

وحاول المأذون، بحسب روز اليوسف، أن يصلح بين الزوجين بكل الطرق الممكنة لأنه كان متأكدا من حب الزوجة لزوجها، ولا تعتبر كاظم الساهر إلا فنانا تحبه وتطرب لأغانيه، لكنها تصر على الطلاق أيضًا، لأن زوجها يغار من كاظم ويفسد عليها استمتاعها بسماع ألبومات الساهر.

وعن علاقته بالنساء، حكى كاظم الساهر عن حبه لأول، وقال إنه كان عمره وقتها 10 سنوات: "كانت تجلس بجواري ساعات تسمع باهتمام وإعجاب القصص التي أرويها لها، وتنتظرني يوميا عندما أذهب لها، حيث تسكن في الحي المجاور لنا لأحكي لها قصصًا من تأليفي، وأنا حريص على أكون أنيقا، إذا كان الجاكيت قديما أخلعه حتى في عز البرد وأظل بالقميص لأنه أحسن حالا".

وعندما انتقل كاظم الساهر من الموصل إلى بغداد وهو في الرابعة عشرة من عمره، عاش قصة حب أخرى، حيث كان يجلس ساعات معها وهو يعزف على الجيتار.

أشار إلى أنه لم يكن له فتاة أحلام من ممثلات السينما المصرية، لكنه أعجب بالفنانات، سعاد حسني وفاتن حمامة ونادية لطفي ومريم فخر الدين: "ربما أجد فتاة أحلامي في واحدة منها بالذات لأن الموسيقى وحبيبتي وقتها استحوذتا على تفكيري ولم تتركا لي مجالا للخيال فقد كانت حياتي مليئة بالحب وحبيبتي في ملامحها لم تكن تشبه أيا من نجماتي المفضلات".

وتزوج كاظم الساهر من ابنة عمه واستمرت فترة الخطوبة عاما قبل اتخاذ القرار الزواج، وشقيقه الأكبر تزوج شقيقة زوجته: "حتى الآن أضحك حين أتذكر كيف كنا نبيع كتبه بعد أن يقرأها لكي نحصل على بعض النقود ونجلس على المقهى".

وقال كاظم الساهر إن أحدى المعجبات ألحت عليه بشدة لمدة 6 أشهر وبعد أن فاض به الكيل قال، دعوها تحضر للاستديو وشرح لها أنها تؤذيه وتؤذي عائلته، وستضطره لاتخاذ موقف آخر فرد: أنهم لا يقومون بتحويل مكالماتي إليك، فشرح لها كاظم الساهر أنها يجب عليها أن تتذكر أن له زوجة يحبها وأنه أب لطفلين يعشقهما.

وعن أغرب طلب من إحدى المعجبات، اعترف كاظم الساهر، أنه معجبة أصرت ألا تتركه إلا إذا أخذت منه أي تذكار خصوصًا أنها جاءت بلد بعيد، فاضطر لأن يقطع زرار الجاكيت وأعطاه لها.