الأحد 28 أبريل 2024 مـ 06:52 صـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

شاهد ملخص مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي 3-0 في كأس العالم للأندية

ملخص مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي 2-0
ملخص مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي 2-0

تقام مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، الآن في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، على أرضية ستاد بطوطة بطنجة.

مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية

مجريات الشوط الأول بمباراة الأهلي وأوكلاند سيتي

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي، في إطار مواجهات الدور الأول من بطولة كأس العالم للأندية بنتيجة 1-0 لصالح المارد الأحمر.

أوكلاند سيتي

وبدأت مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في بطولة كأس العالم للأندية على ستاد بأبن بطولة، بهجمات متبادلة بين الفريقين، ونجح المارد الأحمر في الوصول إلى مرمى فريق أوكلاند، ولكن بدون أي خطورة.

وفي الدقيقة 39 بالشوط الأول، كاد الأهلي أن يحرز أول أهدافه، بعد أن قام محمد هاني بتمرير عرضية لـ محمد شريف، ولكن لم فشل الأخير تسجيلها في مرمى فريق أوكلاند.

مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأنديةمباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية

واستطاع الأهلي أن يحرز هدف تقدمهم في الدقيقة 46 بالوقت البديل عن الضائع بالشوط الأول، عن طريق لاعبهم حسين الشحات.

وكان الاستحواذ لصالح كتيبة المدرب السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، بنسبة 55% بينما حصد الفريق النيوزيلندي على نسبة استحواذ قدرها 45%.

وأعلن الحكم الصيني ما نينج صافرة نهاية الشوط الأول من مباراة الأهلي واوكلاند سيتي في مونديال الأندية، بعد أن قام باحتساب دقيقتين وقت بديل عن الضائع.

تشكيل الأهلي

ودخل المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، أن يدخل مباراة فريقه لمواجهة نظيره أوكلاندي سيتي في كأس العالم للأندية، بتشكيل مكون من: -

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.في خط الدفاع: محمد هاني ومحمود متولى ومحمد عبدالمنعم وعلى معلول.في خط الوسط: حمدي فتحي واليو ديانج وحسين الشحات وأحمد عبدالقادر وعمرو السولية.في خط الهجوم: محمد شريف.

تشكيل أوكلاند سيتي

وجاء تشكيل فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في مواجهة الأهلي المصري في مونديال الأندية، بتشكيل مكون من: -

في حراسة المرمى: كونور تريسي.

في خط الدفاع: ريجونت موراتي، أدام ميتشل، نيكو بوكسال، ناثان لوبو.

في خط الوسط: كاميرون هاويسون، جيرارد جاريجا، ديلان مانيكوم، إيميليانو تادي، مايكل دن هايير.

في خط الهجوم: ريان دي فريز.

وفي حالة الفوز الأهلي على نظيره أوكلاند سيتي في افتتاحية بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، فمن المقرر أن يواجه فريق سياتل الأمريكي ضمن مباريات دور ربع النهائي على أن يواجه الفائز منهما نظيره ريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية.

وعلى الجانب الآخر، يواجه فريق الوداد المغربي بصفته بطل إفريقيا، نظيره الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا بالنسخة الأخيرة، لحاسب الدور ربع النهائي على ان يواجه الفائز منهما فريق فلامينجو البرازيلي في المربع الذهبي.

وجدير بالذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تمكن من حصد الميدالية البرونزية في آخر مشاركتين في بطولة كأس العالم لـ الأندية على حساب بالميراس البرازيلي والهلال السعودي.