الأحد 19 مايو 2024 مـ 05:12 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مرسى علم تسجل أعلى معدل وصول رحلات سياحية الأسبوع المقبل

الغروب في مدينة مرسى علم
الغروب في مدينة مرسى علم

في إشارة واضحة على المكانة السياحية لمصر في البلدان الأوروبية، تسجل مدينة مرسى علم الساحلية أكبر معدل وصول خلال موسم 2022 أصناء الأسبوع المقبل.

مرسى علم الخلابة تستقبل خلال الأسبوع القادم 122 رحلة سياحية من 12 دولة أوروبية بمختلف الجنسيات، على أن تستقبل المدينة 8 رحلات داخلية مصرية.



وكشفت جداول رحلات طيران مطار مرسى علم الدولي الأسبوعية، أن من بين 116 رحلة طيران التي ستصل خلال الاسبوع المقبل 112 رحلة دولية من عدة دول أبرزها 3 رحلات من بلجيكا، و4 من هولندى، و 22 من المطارات الإيطالية.

يأتي ذلك بخلاف 16 رحلة من ألمانيا و 37 رحلة من التشيك والذى يعد أكبر وصول، وكذلك 22 رحلة من بولندا و3 رحلات من سويسرا، ورحلة من لكسمبورج ورحلة من رومانيا و 4 رحلات من سلوفاكيا ورحلة من النمسا ورحلة من المجر، بالإضافة إلى 8 رحلات مصرية داخلية.

يأتي ذلك بعد أن استعادت مدينة الغردقة ومرسى علم مكانتهما السياحية، حيث سجلت المدينتين نسب إشغالات مرتفعة على مستوى الفنادق والمنتجعات السياحية المختلفة في محافظة البحر الأحمر.

وطبقًا لما تحتله مدينة مرسى علم من مكانه عالمية سياحية دولية وكذلك وجهة مفضلة للكثير من السياح الاوروبيين، اختارت أعداد كبيرة من الجنسيات الأوروبية قضاء الإجازة على شواطئ مدينة مرسى علم إحدى أهم المدن السياحية في مصر والشرق الأوسط، حيث تعد الوجهة السياحية المفضلة لقطاع كبير من السائحين من مختلف الدول الأوروبية وأهمها السوق الألماني.