الجمعة 29 مارس 2024 مـ 09:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

العماري: مهرجان المانجو يمثل دعاية غير مباشرة للسياحة في مرسى علم

مهرجان المنجو في فندق الثري كورنرز بمدينة مرسى علم
مهرجان المنجو في فندق الثري كورنرز بمدينة مرسى علم

في إطار الحرص على تقديم كل ما هو ترفيهي للسياح، حرص فندق الثري كورنرز فيروز بلازا بمدينة مرسى علم على إقامة مهرجان كبير للمانجو، باستخدام كميات كبيرة من ثمرة المانجو والتي أضفت جو من البهجة والسعادة على نزلاء الفندق الأوروبيين والمصريين.

بدوره، أكد أبو الحجاج العماري مدير الفندق أن هناك انتعاشة سياحية خلال موسم الصيف في فندق مرسى علم بشكل خاص نظرًا لمكانة المدنية الساحلية في قلوب السياح الأوروبيين.

وأوضح خلال تصريحات خاصة لـ"مصر24" أن نسب الإشغال السياحي داخل القرى والمنتجعات السياحية في مرسى علم، وصلت إلى 85% من مختلف الجنسيات الأوروبية.

وفيما يخص مهرجان المانجو، شدد العماري أن المهرجان ليس من الأمور الترفيهية فقط للسياح وإنما هو دعايا بشكل غير مباشر للسياحة المصرية بشكل عام والسياحة في مرسى علم بشكل خاص إذ أن السياح التي يقومون بمشاركة صور الاحتفالات تمثل دعاية جيدة للمنتجعات السياحية في مصر.

وأشار خلال تصريحاته أن فكرة المهرجان جاءت في ظل الموجة الحارة التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية، منوهًا إلى أنه تم استخدام ما يقرب من ربع طن من المانجو خلال الاحتفالية.

في السياق نفسه، تشهد مدينة مرسي علم اقبالا سياحيا كبيرا، وخاصة من السياحة الأوربية، حيث تصل خلال الأسبوع الجاري 113 رحلة أغلبها قادمة من 12 دولة أوروبية مختلفة تقل أكثر من 16 ألف سائح.