الأحد 5 مايو 2024 مـ 03:33 صـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حملة للدفاع عن محمد العيسى بعد رفضه إلقاء خطبة عرفة

الشيخ محمد العيسى
الشيخ محمد العيسى

دشن نشطاء مواقع التواصل السعوديين هاشتاج بعنوان "#محمد_العيسى_ثقة_الأمة"، للدفاع عن تكليف الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى، بإلقاء الخطبة والصلاة يوم عرفة لموسم الحج لهذا العام، بعد الحملة التي دًشنت من قبل البعض، اعتراضًا على إلقاء العيسى لخطبة عرفة.

الدفاع عن محمد العيسى

فقال أبو عبد الله " وفي اعتقادي أنه أحد أبطال أمة محمد صلى الله عليه وسلم فهو رجل وهب نفسه لخدمة الإسلام والدولة ونشر التسامح بين الأديان ونقل صورة حسنة معتدلة غير متطرفة لديننا المعتدل السمح في بقاع الأرض فاللهم اعنه وايده وقوي عزيمته وادحر أعداء الإسلام والدولة #محمد_العيسى_ثقة_الأمة".
وعلق أحمد الجهني قائلًا: "معالي الشيخ #محمد_العيسى_ثقة_الأمة وذلك بعد أن اعتلى المنابر في عدد من دول العالم داعيًا للوسطية والاعتدال. اليوم يتوج بهذه الثقة إمامًا وخطيبًا لـ" #خطبة_عرفة لحج هذا العام 1443هـ #بسلام_آمنين #حج1443".

محمد العيسى ثقة الأمة

ورد أيمن بن سعيد قائلًا: "#محمد_العيسى_ثقة_الامة معالي العالم الراسخ يمثل بنقاء فكره ووسطية نهجه ومحمدية خطابه استعادة لسماحة الإسلام ودور الإسلام والمسلمين في نشر قيم التآلف والوئام بين بني آدم وهو ما يهدد وجود الإرهاب والتطرف العالمي".
وقال حسن علي الشريف: "اختيار موفق والحمدلله قادتنا حريصين على الدين والمسلمين تدخل الخونة والمنافقين في دولتنا مرفوضة وفق الله معالي الدكتور #محمد_العيسى_ثقة_الامة".
وعلق محمد العبيسي قائلًا: "وفق الله الشيخ #محمد_العيسى_ثقة_الامة وسدده وجعله الله غصة في حلوق الحاقدين والحاسدين سيخطب الشيخ #يوم_عرفة في مسجد نمرة رغم انف كل حاقد وستبلغ خطبته اصقاع الارض وستأمن عليها حناجر مليار مسلم وتكون معه قلوب كل المسلمين الصادقين ولن يضره الموتورين في تويتر".

محمد العيسى والهولوكوست

وردت أندي أتيكا قائلة "#محمد_العيسي_ثقة_الأمة يا رمز الطّيب يا الشيخ المبجّل".
جدير بالذكر أن عددا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة السعودية دشنوا هاشتاجا بعنوان "أنزلوا العيسى من المنبر"، رافضين إلقاء الشيخ محمد العيسي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، لخطبة يوم عرفة لموسم الحج لهذا العام، والتي يلقيها غدًا الجمعة في وقفة يوم عرفة.

وأرجع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي رفضهم بسبب زيارته الشيخ محمد العيسى لمتحف الهولوكوست، التى جاءت قبل 11 يومًا من نقل الولايات المتحدة رسميا سفارتها لدى إسرائيل من مدينة تل أبيب إلى القدس، كما جاءت رسالة الشيخ بعد شهر واحد من إعلان الرئيس الأمريكي السابق ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونيته نقل السفارة الأمريكية إليها، ما أثار غضب النشطاء.