الأحد 16 يونيو 2024 مـ 01:17 مـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

موعد تطبيق سعر رغيف الخبز الجديد بعد رفعه

سعر رغيف الخبز
سعر رغيف الخبز

سعر رغيف الخبز، لا صوت يعلو فوق صوت تحريك سعر رغيف الخبز المدعم، والذي يحصل عليه المواطن مقابل 5 قروش، إلى 20 قرشًا، وذلك ضمن خطط مجلس الوزراء، الهادفة إلى سد العجز الناتج عن هذا الدعم، ورفع الأعباء عن كاهل الدولة.

تحريك سعر رغيف الخبز

وترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اجتماع المجلس اليوم الأربعاء الموافق 29 مايو 2024، والذي ناقش عددا من الملفات الهامة، على رأسها منظومة الدعم والبدء فى زيادة حوكمة منظومة الدعم بهدف تقليل الأعباء المالية التى تتحملها الدولة وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

رفع سعر رغيف الخبز

وقال مصطفى مدبولي فى مؤتمر صحفى، إنه استمع لكافة الاراء، مؤكدا التزام الدولة بوجود الدعم خاصة فى السلع الاساسية التى تمس المواطن، موجها دعوة للحوار الوطنى والخبراء لوضع خطة لكيفية التحول لمنظومة الدعم النقدى بدل العيني.

رفع سعر رغيف الخبز ومنظومة الدعم

وناقش اجتماع مجلس الوزراء، منظومة الخبز المدعم، الذى لم يتم تحريكه منذ اكثر من 30 عاما، موضحا أن تكلفة رغيف الخبز جنيه وربع والدولة تبيعه بـ5 قروش.، ليقرر المجلس رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا.

موعد تطبيق سعر رغيف الخبز

ومن المقرر أن يتم تتطبيق سعر رغيف الخبز الجديد والمقرر بـ20 قرشًا بدءًا من أول يونيو المقبل، في خطوة تراها الحكومة المصرية في غاية الأهمية، من أجل تخفيف النفقات ورفع العديد من الأعباء عن كاهل الدولة المصرية.