الأربعاء 22 مايو 2024 مـ 02:37 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الاستعلام عن حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الشروط والمستندات والأسعار

حجز شقق الاسكان الاجتماعي
حجز شقق الاسكان الاجتماعي

تُطرح شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 وتوفر خدمة الاستعلام عنها عبر الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان.

كيفية الاستعلام عن (شقق الإسكان الاجتماعي 2024)

لجميع الراغبين في حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق التمويل العقاري التابع لـ وزارة الإسكان من خلال الضغط على هذا( الرابط)

يمكن اتباع الخطوات التالية للاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي:

قم بزيارة موقع صندوق التمويل العقاري على الإنترنت.
انقر على أيقونة "استعلام عن طلبات التخصيص".
حدد المشروع الذي ترغب في حجز وحدة سكنية فيه.
قم بملء البيانات الشخصية المطلوبة في الحقول المخصصة.
أدخل رقم الهوية الخاص بك.
اضغط على كلمة "استعلام"، وستظهر نتيجة الطلب والبيانات المطلوبة.


وبالنسبة للأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، يتضمن ذلك صورة الرقم القومي للزوج والزوجة، وصورة عقد إيجار الوحدة، وصور شهادات ميلاد الأبناء، وقسيمة زواج مميكنة، وقيد عائلي مميكن، وإيصالات المرافق، وشهادة الدخل.

وتتضمن شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024: أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يتراوح عمره بين 21 و50 عامًا، وأن يسدد مبلغ مقدم جدية الحجز البالغ 25 ألف جنيه، وعدم تخصيص أي وحدة سكنية أو قطعة أرض للمتقدم أو لأسرته في السابق، وأن يكون الدخل الشهري للشخص أقل من 6000 جنيه للأعزب و8000 جنيه للمتزوج.

تتوفر شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في عدة مدن بمساحات تتراوح بين 75 و90 مترًا، مثل مدينة العبور الجديدة، ومدينة بدر، وأسوان الجديدة، وسوهاج الجديدة، وحدائق العاصمة، ومدينة 15 مايو، ومدينة السادات، وبرج العرب، ومدينة 6 أكتوبر الجديدة، والفيوم الجديدة، وبني سويف الجديدة، وقنا الجديدة، وأسيوط الجديدة.

 

للاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024، يمكن للمواطنين الراغبين في الحجز زيارة الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري واتباع الرابطللاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان.
ابحث عن أيقونة "استعلام عن طلبات التخصيص" وانقر عليها.
اختر المشروع الذي ترغب في حجز وحدة سكنية فيه.
قم بملء البيانات الشخصية المطلوبة في الحقول المخصصة.
أدخل رقم الهوية الخاص بك.
اضغط على زر "استعلام" لعرض نتيجة الطلب والمعلومات المطلوبة.


بالنسبة للأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، فعادة ما تشمل صورة الرقم القومي للزوج والزوجة، ونسخة من عقد إيجار الوحدة الحالية، وصور شهادات ميلاد الأبناء، وقسيمة زواج معتمدة، وقيد عائلي معتمد، وإيصالات مرافق السكن الحالية، وشهادة دخل.

أما بالنسبة لشروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024، فتشمل المتطلبات التالية:

أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
أن يكون عمر المتقدم بين 21 و50 عامًا.
سداد مبلغ مقدم جدية الحجز الذي يبلغ 25،000 جنيه.
عدم تخصيص أي وحدة سكنية أو قطعة أرض للمتقدم أو لأفراد أسرته من قبل.
الحد الأقصى للدخل الشهري هو 6000 جنيه للأعزب و8000 جنيه للمتزوج.


تتوفر شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 في عدة مدن، وتتراوح مساحتها بين 75 و90 مترًا وبعض المدن المتاحة هي: العبور الجديدة، بدر، أسوان الجديدة، سوهاج الجديدة، حدائق العاصمة، مدينة 15 مايو، السادات، برج العرب، 6 أكتوبر الجديدة، الفيوم الجديدة، بني سويف الجديدة، قنا الجديدة، أسيوط الجديدة.

يمكن للمواطنين الراغبين في حجز شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 الاستعلام من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان، ويمكن الوصول للموقع عن طريق الضغط

مواعيد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024


وفقًا لما أعلنته وزارة الإسكان، فإن صندوق الإسكان الاجتماعي يستعد لطرح المرحلة الجديدة من شقق سكن لكل المصريين 5 في غضون أسابيع قليلة، وسيتم تسليم الوحدات خلال 36 شهرًا من تاريخ التقديم، إضافة إلى ذلك، يتم النظر في طرح الوحدات الجاهزة للتسليم في عدة مدن جديدة ومحافظات.

كم تبلغ مساحات شقق الإسكان الاجتماعي 2024؟


كشفت وزارة الإسكان، في بيان صحفي لها، أن هذه الوحدات السكنية يتوفر منها نموذجين في مشروع سكن لكل المصريين 5، النموذج الأول مساحته 75 مترًا مربعًا وهو كامل التشطيب ويشكل الغالبية العظمى من الوحدات الجاهزة للتسليم، والنموذج الثاني مساحته 90 مترًا مربعًا وهو كامل التشطيب ويشكل أكثر من 80% من الوحدات المطروحة، وسيتم تسليم هذه الوحدات خلال 3 سنوات من تاريخ فرز الطلبات، مع إمكانية سداد الوحدات على مدى 20 عامًا كحد أقصى.