الأحد 16 يونيو 2024 مـ 11:50 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

أعلنت الحكومة المصرية عن برنامج جديد لحجز شقق الإسکان الاجتماعي لعام 2024، مستهدفة محدودي الدخل، ويتم ذلك من خلال توفير خيار التمويل على مدى 30 عامًا، بهدف توفير مساكن للمواطنين ذوي الدخل المنخفض وتحقيق رؤية مصر 2030 التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى توفير مسكن لكل المصريين وتحسين مستوى حياتهم.

يأتي هذا الإعلان في إطار جهود الحكومة لتوفير سكن للمواطنين وتعزيز العيش الكريم للجميع. للمزيد من المعلومات حول الروابط المتاحة والأوراق المطلوبة للتقديم في هذا البرنامج، يرجى متابعة المقال التالي.

شروط التقديم في الإسكان الاجتماعى

يتوجب على المواطنين الراغبين في التقديم والحصول على الإسكان الاجتماعى توافر مجموعة من الشروط الهامة والمتمثلة في الآتي:

يشترط أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية المصرية.عمر المتقدم لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عاما.الإقامة في نفس المحافظة المراد الحصول على سكن اجتماعي بها.عدم الاستفادة المسبقة من الإسكان الاجتماعي سواء شقق أو أراضي.كما يتوجب حسن السير والسلوك للمتقدم.إرفاق جميع الأوراق والمستندات المطلوبة.

كيفية حجز شقق الإسکان الاجتماعي 2024 لمحدودى الدخل

يترقب جميع المصريين كيفية حجز شقق الأسكان الأجتماعى 2024 لمحدودى الدخل والاستفادة منه والحصول على مسكن اجتماعي مناسب لقيام حياة كريمة، وقد وفرت الحكومة المصرية طريقة التقديم بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد على المواطنين للتعرف على شروط التقديم من وتتمثل خطوات التقديم على النحو التالي:

التوجه إلى الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي.إدراج جميع البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة.إرفاق صورة من البطاقة الشخصية.قم باختيار الدور المناسب.انقر على أيقونة ارغب في التقديم.استكمال استمارة التقديم وإدخال جميع البيانات المطلوبة.قم بطباعة الاستمارة.يتم التوقيع على الاستمارة ثم إرفاقها بالمستندات عبر الموقع الرسمي.