الأربعاء 29 مايو 2024 مـ 06:27 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بقيمة 160 جنيها.. ارتفاع سعر الجنيه الذهب خلال 24 ساعة

الجنيه الذهب
الجنيه الذهب

ارتفعت أسعار الجنيه الذهب خلال 24 ساعة الماضية بقيمة 160 جنيها داخل الأسواق المحلية.

سعر الجنيه الذهب اليوم

حيث سجل سعر الجنيه الذهب نحو 24800 جنيه بعد أن كان يسجل 24640 جنيها.

وقفز جرام الذهب داخل الاسواق ما يقرب من ٢٠ جنيها داخل الأسواق المحلية خلال الساعات الماضية، حيث وصل سعر جرام ٢١ الأكثر انتشارا إلى ٣١٠٠ جنيه داخل الأسواق.

أنواع الجنيه الذهب

الجنيه المغلف:

ويتم صكه في مصلحة الموازين والدمغة، وعليه دمغة عند الشراء وهو الأفضل عند شراء جنيهات ذهب للاستثمار لأنه مضمون ويمكن بيعه في أي مكان.

الجنيه غير المغلف:

غير مدموغ في مصلحة الدمغة والموازين، ويوفر على العميل مصروفات أو نفقات الدمغة ولكن يجد صعوبة عند عرضه للبيع، وبالتالي يصبح شراء عملات ذهبية غير مدموغة يستلزم التأكد أولًا من البائع والشراء من شركات أو محال صاغة موثوق بها مع الاتفاق على إعادة البيع عند الرغبة في ذلك.

Advertisements

الاسعار العالمية للذهب في البورصة

هدأت أسعار الذهب بعد ارتفاعات قياسية أخرى يوم الأربعاء إذ يدفع تزايد التوتر في الشرق الأوسط والآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية المستثمرين إلى البحث عن أصول الملاذ الآمن.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة ليصل إلى 2272.79 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1211 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2288.09 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وعزا محللون التراجع الطفيف في أسعار الذهب إلى ارتفاع في عوائد السندات الأمريكية.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2293.20 دولار.

وساهمت عمليات شراء قوية من البنوك المركزية وتدفقات على الملاذات الآمنة وسط تصاعد المخاطر الجيوسياسية في زيادة مكاسب الذهب بنحو عشرة بالمئة منذ بداية العام.

و