الإثنين 15 يوليو 2024 مـ 01:44 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

اللهم أعتق رقابنا من النار.. دعاء 16 رمضان مكتوب

"اللهم اعتق رقابنا من النار".. دعاء 16 رمضان مكتوب
"اللهم اعتق رقابنا من النار".. دعاء 16 رمضان مكتوب

في الأوقات المباركة التي تعج بالروحانية والتقرب إلى الله، ينبثق البحث والاهتمام بالأدعية في شهر رمضان المبارك، الذي يستقبله المؤمنون بأذرع مفتوحة من القلوب، سعيًا للعفو والغفران في ظل شهر الرحمة والغفران.

ويتجدد هذا البحث والاهتمام بأدعية شهر رمضان في الوطن العربي وفي كل أنحاء العالم، حيث يعتبر الشهر الفضيل فرصة للتقرب إلى الله من خلال الطاعات والقربات، وهو فرصة لتجديد العهد وتحقيق النجاح الروحي والمعنوي.

أدعية 16 من رمضان

لا توجد أدعية مخصصة لليوم السادس عشر من شهر رمضان المبارك، بل أن المستحب هو الدعاء بما نشاء في كل أيام الشهر الفضيل، ويمكن الدعاء بالآتي:

اللهم بلغنا رمضان وأعنا على صيامه وقيامه، واجعلنا من عتقائك من النار، وتقبل منا صالح الأعمال، إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.اللهم إنا نسألك في هذا الشهر الكريم أن ترحمنا وتغفر لنا، وتعتق رقابنا من النار، وتجعلنا من عبادك الصالحين الذين ينالون عفوك ورضوانك، وتبعد عنا عذاب النار برحمتك يا أرحم الراحمين.هذه الأدعية تعبر عن تواضعنا أمام الله في هذا الشهر الفضيل، وتعبير عن حاجتنا الملحة لرحمته ومغفرته، فلنكن مخلصين في دعائنا وتضرعنا إليه، فإنه السميع العليم، وهو القريب المجيب، وعسى أن يتقبل دعاؤنا ويغفر لنا ويرزقنا الخير والسلامة في هذا الشهر الفضيل وفي كل الأوقات.

أدعية شهر رمضان

في هذا الوقت المبارك، ندعو الله سبحانه وتعالى أن يجعلنا من المقبولين في هذا الشهر الكريم، وأن يبلغنا سبحانه وتعالى صيامه وقيامه بإخلاص وتفانٍ وأن يتقبل منا صالح الأعمال، وأن يعيننا جل علاه على أداء الطاعات وترك المعاصي، وأن يمن علينا بالسلامة والصحة والرخاء، لذا يمكننا ترديد أدعية:

نسألك يا الله أن يهل علينا هلال شهر رمضان ونحن في خير وصحة وسلام وأحسن حال اللهم اجعلنا في كامل استعدادنا للطاعات.اللهم اعنا على صيام نهاره وقيام ليله وقراءة القرآن.يا رب العالمين يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة اجعلنا ممن تغشاهم رحمتك في شهر رمضان.اللهم إنك عفو كريم غفور رؤوف تحب العفو فاعف عنا.اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال.ربنا اجعلنا من الفائزين في الشهر الكريم.اللهم اعتق رقابنا من النار.ربنا أنعم علينا وأهلينا بشهود شهر رمضان عامًا بعد عام ونحن في خير وصحة واحسن حالاللهم اتم علينا نعمة شهادة شهر رمضان المبارك، شهر الصيام شهر الرحمة والغفران.يا أكرم الاكرمين يا الله أكرمنا في رمضان بالصحة والعافية في ديننا ودنيانا واهلنا ومالنا.اللهم انا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى والفوز بالجنة والنجاة من النار.