الأحد 14 يوليو 2024 مـ 03:47 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

موعد امتحانات الميدتيرم والترم الثاني في الجامعات

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

كشفت مصادر في وزراة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، عن أن امتحانات الميدتيرم منتصف الفصل الدراسي الثاني 2024»، تنطلق نهاية الشهر الجاري ومطلع الشهر المقبل، وذلك وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

واوضحت المصادر، أنه بالنسبة لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني والعام الجاري، فإنها ستكون خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موضحة أنه لا تخفيف في المناهج الدراسية خلال الترم وأن غالبية الامتحانات بنظام البابل شيت وكذلك التصحيح إلكترونيا لغالبية المواد الدراسية.

امتحانات الجامعات 2024

وأوضحت المصادر، أن الدراسة منتظمة بمختلف الكليات خلال شهر رمضان 2024، مع تعديل مواعيد الحضور والانصراف والمحاضرات، حيث جرى التأكيد على ضرورة انتهاء كافة المحاضرات قبل موعد الإفطار بوقت كاف بمدة لاتقل عن ساعتين، وذلك حتى يتمكن الطلاب من الذهاب لمحل إقامتهم.