الخميس 18 يوليو 2024 مـ 08:11 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

قبل بدء امتحانات أكتوبر.. 6 نصائح لتحسين الصحة النفسية للطلاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم،عن جدول امتحانات شهر أكتوبر لجميع المراحل "ابتدائى – إعدادى – ثانوى" لطلاب المدارس، رفعت البيوت المصرية استعداداتها، لتجهيز أبنائهم لدخول أول اختبار شهرى بعد عودتهم للعام الدراسى الجديد، وحثهم على التنافس للحصول على أعلى الدرجات الدراسية، وفى وسط ذلك يغض الآباء النظر عن الصحة النفسية لأبنائهم والتى قد تؤثر على أدائهم خلال الامتحانات، وفى السطور القادمة سنقدم بعض النصائح للآباء لتحسين الصحة النفسية وتقليل الضغوط والتوتر أثناء الامتحانات،وفقا لما نشره موقع " doctor.ndtv".

دور الآباء في تحسين الصحة النفسية أثناء أداء فترة الامتحانات:

1.ساعد ابنك في إنشاء جدول دراسة منظم مع فترات راحة، فالإدارة الفعالة للوقت يمكن أن تقلل من التوتر وتحارب المماطلة.

2 . احرص أن يحصل ابنك على قسط وافى من النوم الكافي والمتوازن، فالحرمان من النوم يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشاكل، بما في ذلك ضعف التركيز.

3. علم ابنك أن ممارسة الرياضة تحسن من صحته البدنية والعقلية .

4. خصص لابنك من 10-15 دقيقة من النشاط الترفيهي كل ساعتين من الدراسة لتريح عقله.

5. تأكد من تناول نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن مثل الخضراوات الورقية والبيض والأسماك والمكسرات، فهي مصادر ممتازة للعناصر الغذائية التي تدعم صحة العقل.

6. حافظ على نظام الدعم الاجتماعي من خلال قضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة.

7 . علم ابنك أن النكسات والأخطاء هي جزء من عملية التعلم.

يمكن أن تختلف الصحة العقلية من شخص لأخر، ويمكن تحسينها من خلال اتخاذ أبسط التدابير من قبل أفراد الأسرة والأقارب، يعد التأكيد على الصحة العقلية أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على التوازن والهدوء .