السبت 13 أبريل 2024 مـ 04:55 صـ 4 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مهمة صعبة لبايرن ميونخ أمام لاتسيو في دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ ولاتسيو
بايرن ميونخ ولاتسيو

يستضيف فريق بايرن ميونخ، نظيره فريق لاتسيو فى تمام العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب 'أليانز آرينا' معقل الفريق البافاري، ضمن منافسات إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتعرض فريق بايرن ميونخ للهزيمة فى مباراة الذهاب في ملعب 'أولمبيكو' بهدف دون رد، كما أدى تراجع النتائج والابتعاد عن المتصدر باير ليفركوزن في الدوري الألماني، خلافًا عن إعلان النادي الألماني رحيل توماس توخيل بنهاية الموسم.

بايرن ميونخ ضد لاتسيو

وهناك اتجاهًا قويًا داخل النادي البافاري برحيل توخيل بشكل نهائي عقب هذا اللقاء في حال الخسارة، خوفًا من انهيار الفريق البايرن أكثر من ذلك، لاسيما بعد تقدم باير ليفركوزن بشكل كبير في صراع الصدارة بالدوري الألماني.

وقالت شبكة 'سكاي سبورت' الألمانية، إن هناك توقعات بإقالة توماس توخيل إذا خسر بايرن ميونخ مباراة الإياب فى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام لاتسيو.

وتمكن فريق بايرن ميونخ من التأهل لدور الـ16، من دوري الأبطال برصيد 16 نقطة فى صدارة المجموعة الأولي، بعدما حصد 16 نقطة من إجمالي 5 انتصارات، بالإضافة إلى تعادل وحيد، وسجل لاعبوه 12 هدفا واستقبلت شباكه 6 أهداف.

وعلى الجانب الأخر احتل فريق لاتسيو وصافة المجموعة الخامسة التي ضمت معه أندية أتلتيكو مدريد وفينورد الهولندي وسيلتك الإسكتلندي برصيد 10 نقاط، حيث حقق 3 انتصارات وتعادل وتلقى هزيمتين، وأحرز 7 أهداف واستقبلت شباكه مثلهم.

ومن المقرر أن تكون مباراة الليلة هي الرابعة التي تجمع بين ناديي بايرن ميونخ ولاتسيو في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث التقى الفريقان في 3 مباريات من قبل في دور الـ16 بدوري الأبطال لموسم 2020-2021، وفاز البافاري مرتين ولاتسيو مرة، وخلال الثلاث مباريات، سجل بايرن ميونخ 6 أهداف، بينما استقبلت شباكهم 3 أهداف من لاعبي لاتسيو.