الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 09:16 صـ 7 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

رئيس وزراء فلسطين نفى أكاذيب فريق الدفاع الإسرائيلي عن مصر..ماذا قال؟

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

نفى بالتأكيد محمد أشتية رئيس الوزراء الفلسطيني أكاذيب فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، بأن مصر هي المسؤولة عن منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح، قائلا:"منذ بداية الأحداث هناك غرفة عمليات مشتركة لإدخال المساعدات والمعطل الرئيسي بالنسبة لنا هو إسرائيل".

وأضاف محمد أشتية خلال لقاءه مع برنامج “ كلمة أخيرة “، المذاع عبر فضائية ”ON”، أن مصر تحاول بكل جهدها من أجل إدخال المساعدات والأدوية لقطاع غزة وكل مايحتاجه القطاع وأن التعنت الاساسي سببه إسرائيل وهناك إجراءات قاسية من الجانب الاسرائيلي بشأن عملية " التفتيش" و حتى الصحافة الدولية منعت من دخول قطاع غزة.

وتابع خلال لقاءه:" هذه قد تكون الجبهة الوحيدة التي يستطيع من خلالها الصحفيين الدوليين من دخول القطاع وكنا لا نريد أن تغيب صورة العدوان على شعبنا في قطاع غزة عن شاشات التلفزة الدولية في مختلف العالم ".

وقال أن كل ما تردده إسرائيل في هذا الشأن مجافي للحقيقة، لافتاً إلى ان مصر لديها معبر واحد وهو معبر رفح ولكن إسرائيل تتحكم في خمسة معابر في قطاع غزة مستنكراً: “هل يعقل أننا من رام الله عندما نريد أن نرسل مساعدات لمدينة غزة التي تبعدها مسافة قرابة ساعة وأربعين دقيقة بالسيارة..بل يعقل أن نرسل تلك المساعدات إلى الاردن ومن الاردن إلى القاهرة ومن القاهرة إلى العريش ومن العريش إلى رفح ؟ هل يعقل ذلك؟”.

واختتم أشتية تصريحاته بالتأكيد ان" إلقاء اللائمة على مصر هذا أمر لا يقبله العالم، وأنا أعلم علم يقين أن مصر سيكون لها الرد المناسب في هذا الموضوع".