الثلاثاء 27 فبراير 2024 مـ 03:22 صـ 17 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برسالة تثير الجدل، والنشطاء: الاحتلال عالق والوقت ينفد

سارة نتنياهو
سارة نتنياهو

رسالة سارة نتنياهو، أثارت رسالة سارة نتنياهو، زوجة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، ردود أفعال وجدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة أن خطاب سارة للبابا كان عبارة عن توسلات لإطق سراح الأسرى الإسرائيليين من قبضة المقاومة الفلسطينية حماس.

رسالة سارة نتنياهو للبابا تفتح باب الجدل


فتحت رسالة سارة نتنياهو لبابا الفاتيكان الباب للتكهنات، حيث أكد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن رسالة سارة، في هذا التوقيت، وتوسلها للبابا التدخل لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين يظهر أن حكومة الاحتلال عالقة في مستنقعات غزة، وتراجعهم دون إطلاق سراح الأسرى ستكون عواقبه سيئة على جيش الاحتلال، وبقاءهم يؤدي لخسارة جنود الاحتلال، وأن الوقت بدأ ينفد.


وقالت سارة نتنياهو في رسالتها لـ البابا فرنسيس: "قداستكم.. أكتب إليكم ليس فقط بصفتي زوجة رئيس وزراء إسرائيل، بل أيضًا كأم وأمرأة.. في 7 أكتوبر ارتكبت حماس عملًا غير مبرر من الوحشية، التي لا مثيل لها، وهو أسوأ عمل وحشي يرتكب ضد الشعب اليهودي منذ المحرقة، لقد قتلوا الأطفال أمام والديهم واحرقوا الأحياء، وقطعوا رؤوس الرجال واغتصبوا وشوهوا النساء"، برغم أن الأسري ووسائل إعلام عبرية وغربية أكدوا زيف ما ادعته سارة نتنياهو في رسالتها.

سارة نتنياهو تتوسل للبابا لإطلاق سراح الأسرى


وادعت سارة نتنياهو في رسالتها أن المقاومة استهدفوا المدنيين عمدًا، ويختبئون وراء المدنيين التابعين لهم، زاعمة أن حركة المقاومة حماس ارتكبت حربا مزدوجة، واختطفت رهائن، قائلة: "لا تزال حماس تحتجر 129 رجلًا وامرأة وطفلًا كرهائن. والعديد منهم جرحى ومرضى، إنهم يعانون من الجوع، ويحرم بعضهم الأدوية الأساسية التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة."، وذلك ما نفاه الأسرى.


واختتمت سارة نتنياهو رسالتها للبابا قائلة: "قداسة البابا، أطلب تدخلك الشخصي في هذا الأمر، يرجى استخدام نفوذك للمطالبة بالإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن دون تأخير"
وقالت سارة في توسلاتها للبابا: "كما يرجى الاتصال بالصليب الأحمر للمطالبة بزيارة جميع الرهائن دفعة واحدة وتسليمهم الأدوية الحيوية، وحتى الأن فشل الصليب الأحمر في الاصرار على هذه النتائج.. إن تدخلك قد يؤدي إلى ترجيح كفة الميزان وإنقاذ الأرواح الثمينة"

الوقت بدأ ينفذ النشطاء يعلقون على رسالة زوجة نتنياهو


أثارت رسالة سارة نتنياهو للبابا وتوسلاتها بأن يتدخل لإطلاق سراح أسرى الاحتلال الإسرائيلي حالة من الجدل الواسع والتكهنات بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.
فعلق د. محمد كانبكلي قائلًا: "زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برساله تطلب منه التدخل لإنقاذ الاسرى لدى حماس" "حقيقة توسل زوجة نتنياهو للبابا لأستخدام نفوذه للتدخل من اجل انقاذ الاسرى.. يظهر أنهم عالقون بعمق فعلا في مستنقعات غزه فتراجعهم دون إنقاذ الاسرى ستكون عواقبه وخيمه على الجيش الإسرائيلي وبقاءهم يعني خسارة المزيد من الضباط والجنود في الجيش. والوقت ينفذ"
وقال سيف الدين: "زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برساله تطلب منه التدخل لإنقاذ الاسرى لدى حماس" على اساس كان زوجها نتنياهو بطل التبانه وفدائي المعمورة هو من سيحررهم.. ما الذي يحدث معه."


وردت منى الشريف الكتاني قائلة: "زوجة نتنياهو تتوسل للبابا لأستخدام نفوذه من أجل إنقاذ الأسرى لدى حماس، الواضح أنهم عالقون بعمق فعلًا في مستنقعات غزة، فتراجعهم دون إنقاذ الاسرى ستكون عواقبه وخيمة على الجيش الإسرائيلي وبقاءهم يعني خسارة المزيد من الضباط والجنود في الجيش. "والوقت ينفذ" كما قالت حماس"

غزة تقاوم الاحتلال وتنتصر


وعلق علي مشواه قائلًا: "زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برساله تطلب منه التدخل لإنقاذ الاسرى الإسرائيليين وإستخدام نفوذه للتدخل من أجل إطلاق سراحهم ويظهر أنهم عالقون بعمق بمستنقعات غزة فتراجعهم دون إنقاذهم ستكون عواقبه وخيمه
على ونتنياهو وخسارة المزيد من الضباط والجنود في الجيش الإحتلال #غزه_تقاوم_وستنتصر"

سارة نتنياهو، فيتو


وقال عبد القادر وحيد: " تطور خطير في المشهد.. " زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برسالة تطلب منه التدخل لإنقاذ الاسرى لدى المقاومة"
أما د. عبيد العنزي فقال: "زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برساله تطلب منه التدخل لإنقاذ الاسرى لدى حماس" حالة نتنياهو صعبة حتي زوجته طلب منها ترسل للبابا، لا البابا ولا ماما أمريكا ولا الصين وروسيا سوف تقدر علي حماس، وسوف تركع وتخضع يا نتنياهو وتدمرك المقاومة، قتل الأبرياء لن يذهب سدى وسوف تدفع الثمن."
وعلقت هدى قواسمة قائلة: "زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برساله تطلب منه التدخل لإنقاذ الاسرى لدى حماس. حقيقة توسل زوجة نتنياهو للبابا لأستخدام نفوذه للتدخل من اجل انقاذ الاسرى. يظهر أنهم عالقون بعمق فعلا في مستنقعات غزة فتراجعهم دون إنقاذ الاسرى ستكون عواقبه وخيمة على الجيش الإسرائيلي"


و