الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 03:39 مـ 18 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بالصور.. توقعات بتدفق سياحي خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة

المقاصد السياحية المصرية
المقاصد السياحية المصرية

بالصور.. توقعات بتدفق سياحي خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة.. يستقبل قطاع السياحة أعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة باستعدادات مكثفة لتحسين الصورة التجربة السياحية في مصر لجميع السياح من مختلف الأسواق السياحية الوافدة، لذلك تتزين الفنادق والمنتجعات السياحية في مختلف المقاصد السياحية وسط توقع بزيادة نسب الإشغالات السياحية في الأقصر وأسوان والبحر الأحمر ومرسى علم وسيوه.

وأكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة أن المنتج السياحي السعودي منتج تكاملي مع المنتج السياحي المصري لذلك يوجد قافلة سياحية مصرية متوجة إلى السعودية خلال أخر شهر ديسمبر الجاري .


وأشار "القاضي" إلى أن القافلة عبارة عن شركات سياحية مصرية تبحث مع نظيرتها السعودية زيادة الحركة السياحية بين البلدين و خلق منتج  سياحي جديد يربط بين مصر و السعودية .

حملات ترويج للأسواق الرئاسية ..توقعات بتدفق سياحي خلال أعياد الكريسماس و رأس السنة

 

 

وأوضح "القاضي" إلى السوق السعودي و السوق الصيني من الأسواق السياحية الواعدة لمصر لذلك قمنا بوضع خطط ترويجية متخصصة لها .

أكد عمرو القاضي، أن التدفق السياحي خلال الشهرين المقبلين إلى مصر جيد و يوجد حجوزات سياحية من عدة دول مثل ألمانيا و ايطاليا واسبانيا و فرنسا وألبانيا و بلاد  شرق آسيا خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة .

اقرأ ايضا :- فنادق مصر تتزين لاستقبال أعياد الكريسماس وتدفق سياحي في المقاصد المصرية الشتوية 


وقال عمرو القاضي، إنه "رغم الأحداث الجارية في المنطقة، فإن المؤشرات الأولية لتدفقات السياحة الدولية الوافدة لمصر خلال أكتوبر المنصرم تظهر نمواً بأعداد السائحين 10% عن الفترة نفسها من العام الماضي".

وقال القاضى، إن الأعداد السياحية الوافدة لمصر  خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري سجلت  نمواً بـ 20%  لتصل إلى 11 مليون سائح.
أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أن هناك عدة أسواق واعدة لمصر ومنها السوق الصيني والتركي والهندي لذلك تم وضع خطة ترويجية لهم تناسب مطالب تلك الأسواق السياحية.


وأضاف عمرو القاضي أنه تم الاتفاق على 10 حملات مشتركة في ايطاليا وروسيا وأمريكا وأيضا على مستوي الرحلات التعريفية والتي أصبحت رحلات تفقدية بجانب الاتفاق مع شركة العلاقات العامة على استضافت إعلاميين وصحفيين وبلوجرز لعمل رحلات وزيارات تفقدية سياحية لمصر.

وأكد رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الأعداد حتى الأسبوع الحالي قد زادت بنسبة 15٪ عن العام الماضي لتسجل بنهاية ديسمبر المقبل 23٪ وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالمستهدف تحقيقه في ظل الظروف الحالية 30٪، مستهدف زيادة أعداد السائحين إلي 18 مليون سائح موسم 2024.


السياحة في مرسى علم و جنوب سيناء 


و من جانبه أكد د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن المقصد السياحي المصري من المقاصد السياحية العالمية التي عليه طلب كبير لزيارتها حاليا .


ونوه د. عاطف عبد اللطيف، إلى أنه رغم وجود طلب على جميع المدن السياحية إلا أنه يوجد طلبا متزايد بشكل كبير حاليا خاصة ويستمر لإجازة رأس السنة وأعياد الكريسماس على مدينة القاهرة والأقصر وأسوان والغردقة ومرسى علم .


السياحة في الأقصر وأسوان 


كشفت لجنة تسويق السياحة الثقافية، عن أهم توقعات موسم الشتاء المقبل و أعياد الكريسماس و رأس السنة  والتي تتمثل في زيادة عدد الليالي السياحية والسائحين المرتقبين ومتوسط معدل إنفاق السائح خلال تجربته السياحية في المقصد المصري.


واعتبرت اللجنة، أن الشتاء المقبل دافئ ويحمل مؤشرات إيجابية مقارنة بالمواسم الماضية ويعد الأفضل، ويأتي ذلك في سياق من حالة الاستقرار التي تشهده مصر.

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية،إن القطاع السياحي استعد لموسم الشتاء المقبل من خلال رحلات مختلفة لطرق أبواب الأسواق المصدرة لحركة السياحة إلى مصر، عبر المشاركة في المعارض الأثرية والسياحية وكان آخره مشاركة القطاع بجناحيه الرسمي والخاص خلال معرض السياحة الروسية والتي زادت معدلاتها خلال العام الأخير بنسبة 60% مقارنة بعام 2022.

وأشار إلي أن الرحلات المشتركة ما بين الغردقة والأقصر، والتي تمثل تنوع في المنتج السياحي تعد أحد روافد تلك التدفقات والتي يعمل القطاع على تحسينها خلال موسم الشتاْء المقبل.

وأضاف، أن السوق الإنجليزي سوف يزيد حجم رحلاته إلي سوق السياحة الثقافية بمعدل 4 رحلات أسبوعيًا فيما يعاود التنين الصيني قيادة أسواق جنوب شرق آسيا ليزيد من تدفقاته إلي المقصد المصري خاصة مدينتي الأقصر وأسوان إضافة إلى عدد من المزارات التي توجد على ضفاف النيل.

وأوضح رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن تعزيز التدفقات السالفة يزيد من متوسط إنفاق السائح بنسبة تقترب من 20% مقارنة بعام 2022.حملات ترويج للأسواق الرئاسية ..توقعات بتدفق سياحي خلال أعياد الكريسماس و رأس السنة

 

ودعت اللجنة، إلي ضرورة التوسع في حجم المشروعات الفندقية في مدينتي الأقصر وأسوان، والتنوع في مستوي تلك الغرف الفندقية من اجل خدمة السائح المرتقب، مؤكدة ضرورة التوسع في حجم أسطول النقل السياحي، خاصة مع تنفيذ العديد من البرامج السياحية على غرار الرحلات المشتركة بين الغردقة والأقصر، والتي تحظي الآن بإقبال من منظمي الرحلات.

وأشارت إلي أهمية زيادة سعة مطار الأقصر وتطويره بشكل يتناسب مع التدفقات المتوقعة خاصة وأن المدينة تحظي بحالة من الطلب من جانب سياحة المؤتمرات وإقامة المهرجانات وهو الأمر الذي يودي إلي زيادة النقد الأجنبي الذي يدخل الي خزينة الدولة المصرية ويخلق فرص عمل متنوعة للشباب بشكل مباشر وغير مباشر.