الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 03:04 مـ 18 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

قطاع السياحة يحث على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 (شاهد)

الانتخابات الرئاسية 2024
الانتخابات الرئاسية 2024

قطاع السياحة يحث على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 (شاهد).. تشهد مصر ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية، وشارك قطاع السياحة بقوة في ذلك العرس الديمقراطي كما حث على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.


وأدلى الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بصوته الآن في مدرسة الرؤية بالحي الثالث بمدينة ٦ أكتوبر في الانتخابات الرئاسية 2024.
وأكد الدكتور مصطفى وزيري، أن التصويت واجب وطني وحق دستوري، قائلا "سعيد بمشاركتي بالإدلاء بصوتي في الانتخابات الرئاسية".

 

«واجب وطني» قطاع السياحة يحث على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

كما أدلى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بصوته في الانتخابات الرئاسية في أول أيام التصويت، وذلك بمقر لجنته الانتخابية بالمدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة الجديدة.

اقرأ ايضا :- حملة السيسي: استمرار التوافد الكبير على اللجان لليوم الثاني


وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن مشاركته في عملية التصويت تنبع من واجبه الوطني في هذا الاستحقاق الدستوري لاستكمال مسيرة التنمية، داعياً المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري، مثمناً على أهمية هذه المشاركة لاستكمال مسيرة البناء والإصلاح والتنمية بصورة أكبر مما يثبت مدى وعي المصريين الوطني وحرصهم على صنع حاضرهم ورسم مستقبلهم.

وأكد الوزير على أن المشاركة في الانتخابات يعد واجباً وطنياً، وحقاً كفله الدستور لكل المصريين، وينبغي الحرص على النزول والإدلاء بأصواتهم، وإظهار مشاركتهم الإيجابية وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر.

«واجب وطني» قطاع السياحة يحث على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

وأدلت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بصوتها الانتخابي في  الانتخابات الرئاسية داخل اللجان المخصصة لإدلاء الناخبين بأصواتهم بمطار القاهرة الدولي.

وعبرت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب في تصريحات صحفية من أمام لجنة الانتخابات بالصالة الموسمية بمطار القاهرة، عن سعادتها بتخصيص شركة ميناء القاهرة الجوي لجنتين بمطار القاهرة لإدلاء العاملين والمسافرين وجميع رواد المطار بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

«واجب وطني» قطاع السياحة يحث على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024


وأبدت رئيس لجنة السياحة والطيران، إعجابها بالأعداد الكبيرة المشاركة في الانتخابات الرئاسية داخل لجان مطار القاهرة الدولي، وأيضا بتحسن الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدة أن مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية هو من أجل أمان وسلامة واستقرار مصر والذي يعد مفتاح السياحة المصرية فلا يوجد سياحة بدون أمان.

كما أدلت نائبة وزير السياحة والآثار، غادة شلبي بصوتها في أول أيام الانتخابات الرئاسية وعبرت عن سعادتها بهذا المشهد الديمقراطي العظيم.

الانتخابات الرئاسية 2024

ودعت لجنة تسويق السياحة الثقافية كافة المصريين بشكل عام وصناع السياحة بشكل خاص، الي المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي تجري حاليا في الداخل المصري، مشيرة إلى أهمية الصورة الذهنية التي تعكسها وقائع تلك الانتخابات لدي الدول المصدرة لحركة السياحة الي المقصد المصري، وفي ذلك السياق بدأت اللجنة في التنسيق بين الشركات والفنادق لخروج العاملين بها للمشاركة في الانتخابات.


وفي سياق متصل؛ قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن الانتخابات هي أحد أدوات الممارسة الديمقراطية، كما أنها أبرز مؤشرات الاستقرار السياسي الذي ينعكس بدوره على حالة المقصد السياحي وصورته لدي الاسواق المصدرة للحركة، موضحا ان الاستقرار السياسي يدفع القطاع للنمو وزيادة التدفقات.

وأضاف أنه من المنطلق السابق تقوم لجنة تسويق السياحة الثقافية، بالتنسيق بين شركات السياحة والفنادق وصناع السياحة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية على مدار الفترة المقرر انعقادها فيها، موضحا ان هناك حالة من الوعي والإدراك لدي المصريين بشكل عام وصناع السياحة بشكل خاص بأهمية مردود المشاركة على مختلف القطاعات خاصه القطاع السياحي.

«واجب وطني» قطاع السياحة يحث على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

وتابع رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية: إن التنسيق والتنظيم الجيد داخل القطاع السياحي قد تمكن من الحفاظ على مستوي الخدمات التي تقدم للسائح في مختلف المقاصد المصرية وعلى مستوي المشاركة من جانب موظفي وعمال صناعة السياحة في ممارسة الاستحقاق الدستوري والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

كما أكد أن اللجنة سوف تستمر في متابعة مشاركة أبناء القطاع السياحي في الانتخابات حتى يومها الأخير، ووجهت اللجنة رسالة إلى القطاع مضمونها أن الصورة الذهنية لحالة المشاركة في الانتخابات، سوف تنعكس بشكل غير مباشر على صناعة السياحة التي تعد أحد أبرز مصادر الدخل القومي والعملة الصعبة التي تدعم الاقتصاد المصري.

اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024 


وبدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، أعمالها لليوم الثاني على التوالي في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل، ووسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويخوض غمار المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وكان القضاة رؤساء اللجان الفرعية (لجان الاقتراع) قد استأنفوا العمل صباح اليوم باللجان الانتخابية بعد قيامهم - وبحضور رئيس قوة تأمين كل لجنة ومندوبي المرشحين - بالتأكد من سلامة كافة أقفال الغرف المخصصة لحفظ الأوراق، وكذلك منافذ تلك الغرف، والأختام التي مهرت بها تلك الأقفال بعد وضع الشمع الأحمر عليها.

وأجرى القضاة رؤساء اللجان، معاينة لصناديق الاقتراع والأقفال البلاستيكية الكودية التي أغلقت بها تلك الصناديق مساء أمس، والتأكد من عدم العبث أو التلاعب بها، ومراجعة أكواد تلك الأقفال ومضاهاتها بالأرقام المثبتة بمحاضر الإجراءات التي أعدوها بالأمس وقاموا بالتوقيع إلى جوارها وختمها، ثم قاموا بإبلاغ اللجان العامة بذلك، وأعلنوا عن بدء عمليات الاقتراع والتي ستستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وحرصت أعداد كبيرة من المواطنين على التواجد والاصطفاف أمام مقار اللجان قبل الساعة التاسعة صباحا، ووقفوا في صفوف منتظمة انتظارا لبدء عملية الانتخاب.

ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية على مستوى الجمهورية 11 ألفا و 631 لجنة تقع بداخل 9376 مركزا انتخابيا تخضع لإدارة وإشراف الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويبلغ تعداد من يحق لهم التصويت في الانتخابات حوالي 67 مليون ناخب، بحسب قاعدة بيانات الناخبين، وقد حرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على تقديم العديد من التيسيرات التي من شأنها تسهيل ممارسة المواطنين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لحقهم الدستوري في الاقتراع، وذلك من خلال تحديد لجانهم الفرعية في الطوابق الأرضية من المراكز الانتخابية، وتزويد اللجان بإرشادات مكتوبة لتسهيل عملية الاقتراع لمن يعانون من إعاقة سمعية، فضلا عن وجود بطاقات تصويت مطبوعة بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين.

كما أتاحت «الوطنية للانتخابات» حق التصويت للوافدين والمغتربين بين المحافظات، من خلال لجان موزعة على المناطق الصناعية والسياحية وجميع المحافظات التي بها تجمعات من المغتربين، وذلك لتمكين الناخبين من خارج الموطن الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم وإعمال حقوقهم الدستورية.