الإثنين 4 مارس 2024 مـ 01:17 صـ 22 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

في خطوات.. شروط التسجيل بمعاش تكافل وكرامة

شروط التسجيل بمعاش تكافل وكرامة
شروط التسجيل بمعاش تكافل وكرامة

شروط التسجيل بمعاش تكافل وكرامة، وذلك بعد  قرار زيادة الفئات المالية الممنوحة لخمسة ملايين من المستفيدين بمعاش تكافل وكرامة بنسبة 15%، الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر سبتمبر الماضي.

وشروط التسجيل بمعاش تكافل وكرامة هي :

- ألا يكون الزوج أو الزوجة أو المسن العاجز يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو بالقطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه، أو أن يتقاضى معاشًا تأمينيًّا أو مساعدة ضمانية.

- أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج «تكافل وكرامة» لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن 18 عامًا، على أن يكون الأبناء من سن 6 لسن 18 بمراحل التعليم المختلفة.

- تقديم جميع المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل صور بطاقات رقم قومي سارية وصور شهادات ميلاد وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر، وصور إيصالات استهلاك كهرباء وشهادة قومسيون طبي رسمية، تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أوغيرها من الوثائق المطلوبة.

- أن يكون الأفراد المتقدمون لبرنامج « تكافل وكرامة» من المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا أو من أصحاب عجز أو مرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذي لا ينالون الرعاية من الأب أوالأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك.

- العمل بأجر منتظم في القطاع الخاص أو العام أو الحكومى باشتراك تأمينى

- العمل بأجر منتظم في القطاع الخاص أو العام أو الحكومى بدون اشتراك تأمينى بدخل شهرى يعادل 1600 جنيه للأسرة الواحدة المكونة من أربعة أفراد.

- ملكية سيارات أو جرارات أو توك توك أو أية مركبة.

- مصروفات مدرسيه أكثر من 3000 جنيه للطفل الواحد سنويًا.