الإثنين 6 مايو 2024 مـ 01:12 صـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مرسى علم تستعد لأعياد الميلاد بانتعاشة سياحية وتدفق للطيران الأوروبي

الرحلات الأوروبية الوافدة إلى منتجع الثري كورنرز فيروز بلازا
الرحلات الأوروبية الوافدة إلى منتجع الثري كورنرز فيروز بلازا

أكد أبو الحجاج العماري الخبير السياحي أن مرسى علم سوف تشهد تدفق رحلات الطيران السياحية الوافدة من مطارات أوروبا وسط استعدادات من سلطات مطار مرسى علم الدولي لاستقبال 83 رحلة طيران سياحية.

وأوضح مدير منتجع الفيروز بلازا أن السائحين الوافدين من جنسيات أوربية مختلفة وهي الألماني والتشيكي والإيطالي والبولندي والبلجيكي والهولندي في مؤشر ممتاز بالنسبة للفترة ما قبل أعياد الميلاد.

وتابع العماري أن ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق تزامنا مع أعياد الميلاد، حيث أصبحت مرسى علم وجهة سياحية مفضلة لدى السياح الأجانب من جميع دول العالم.

ونوه أبو الحجاج العماري، أن مصر تعيش فترة سياحية منتعشة، وهذا العام عام مزدهر بالسياحة في مصر، مشدداً على أن الأقصر وأسوان شهدا طفرة سياحية لم تحدث من قبل، وبعض المدن السياحية قدمت منتج جديد ففي الاقصر هناك البالون الطائر، والذي عمل طفرة كبيرة لدى النزلاء وتسبب في ازدحام السياح بشكل كبير في الأقصر.

وفي نفس السياق، أكد العماري أن قطاع السياحة أصبح اليوم أحد أهم القطاعات التي يمكن الاعتماد عليها للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة، حيث أن أهمية قطاع السياحة أصبحت واضحة في الآونة الأخيرة.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن معظم دول العالم سعت ومازالت تسعى جاهدة لتنمية هذا القطاع وتطويره وتحقيق ما يعرف بالصناعة الحقيقيـة للسـياحة، وذلك لما لها من دور واضح في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية.