الجمعة 3 مايو 2024 مـ 07:18 صـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد ميدياما الغاني بدوري الأبطال إفريقيا (فيديو)

ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد ميدياما الغاني
ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد ميدياما الغاني

ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد ميدياما الغاني بدوري الأبطال إفريقيا (فيديو).. حقق الأهلي فوزًا هاما على ميدياما الغاني بنتيجة (3 -0) في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والذي أقيم على ملعب السلام الدولي بالقاهرة.

وسجل الأهداف محمود عبدالمنعم كهربا في الدقيقة 66، وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 75، واختتم الثلاثية صلاح محسن في الدقيقة

وبهذه النتيجة، يحصد الأهلي ثلاث نقاط ليتساوى مع شباب بلوزداد الذي حقق انتصارا في نفس الجولة على يانج أفريكانز التنزاني بثلاثية نظيفة.

وسيواجه الأهلي نظيره يانج أفريكانز التنزاني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة يوم 2 ديسمبر المقبل في تنزانيا.

الشوط الأول:

شهد الشوط الأول سيطرة كبيرة من جانب لاعبي الأهلي، وسط محاولات على استحياء من جانب لاعبي فريق ميدياما. كما أهدر الفريق الأحمر عدة فرص على مدار الـ45 دقيقة الأولى من زمن اللقاء.

وشهدت الدقيقة الرابعة، إضاعة هدف مؤكد من الأهلي ببعدما منعت العارضة تسديدة من إمام عاشور، ارتدت لكهربا ليلعبها برأسه في العارضة أيضا ويضيع هدف التقدم.

وفي الدقيقة الخامسة، فرصة للأهلي بعد كرة عرضية ورأسية من كريم فؤاد ومتابعة ورأسية من امام عاشور داخل منطقة الجزاء ويتصدى لها حارس ميدياما.

ورد ميدياما بانفراد صريح بمرمى الشناوي، لكن حارس الأهلي تألق وانقذ مرماه من فرصة شبه مؤكدة. واستمرت السيطرة أهلاوية حتى الدقيقة 20 التي شهدت فرصة للأهلي بعد تسديدة قوية من حسين الشحات خارج منطقة الجزاء وتمر أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 22 هدف جديد ضائع للأهلي بعد انطلاقة قوية من كريم فؤاد ويصل لحدود منطقة الجزاء ويحول الكرة عرضية ويفشل كهربا في تسديد الكرة وتنتهي بتسديدة من الشحات داخل المنطقة ويتصدى لها الحارس. وبعدها بدقيقتين، فرصة ضائعة للأهلي بعد كرة عرضية من إمام عاشور على حدود منطقة الجزاء وتصدي من الحارس وتنتهي بتسديدة من الشحات وتصطدم في الدفاع.

وفي الدقيقة 35 فرصة للأهلي بعد كرة عرضية ويقابلها إمام عاشور برأسية داخل منطقة الجزاء ويتصدى لها الدفاع، ثم نشط فريق ميدياما بعض الشئ في محاولة للرد على الهجوم الأهلاوي القوي خلال الشوط الأول.

وفي الدقيقة 39 سقط محمد عبدالمنعم بعد تدخل قوي من محمد الشناوي الذي تدخل لابعاد كرة من داخل منطقة الجزاء لفريق ميدياما الغاني. ليتدخل الجهاز الطبي سريعًا لعلاج اللاعب، وفي الدقائق الأخيرة سيطر الفريق الأحمر على مجريات اللقاء واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدلا من الضائع، لم يحدث فيهم أي جديد، ليطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء أحداث الشوط الأول.


الشوط الثاني:
بدأ الأهلي النصف الثاني من المباراة مهاجمًا وبقوة في محاولة لتسجيل هدف التقدم، لكن دفاع ميدياما وقف بالمرصاد لكل المحاولات الأهلاوية. وشهدت الدقيقة 47 فرصة للأهلي بعد تسديدة قوية من إمام عاشور خارج منطقة الجزاء وتصدي من الدفاع وتخرج ركنية.

ثم خطيرة لميدياما بعد كرة عرضية وتسديدة من سواه وتصطدم في الدفاع وترتد ومتابعة وتسديدة من داخل منطقة الجزاء وتمر أعلى مرمى الشناوي وفي الدقيقة فرصة هدف للأهلي بعد كرة عرضية من كريم فؤاد ويقابلها كهربا برأسية داخل المنطقة وانقاذ من حارس ميدياما.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الاول من كرة عرضية أرسلها إمام عاشور لاعب خط الوسط قابلها محمود عبدالمنعم كهربا برأسية في شباك حارس ميدياما ليمنح المارد الأحمر هدف التقدم في الدقيقة 66.

وشهدت الدقيقة 70، تسديدة سيئة عن طريق حسين الشحات لاعب النادي الأهلي من داخل منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد للغاية عن المرمى. ثم أعقبها محاولات من لاعبي ميدياما لاعادة ترتيب الصفوف داخل أرضية الملعب بعد صدمة الهدف الأول لصالح النادي الأهلي.

واستطاع حسين الشحات تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 75 بعد خطأ من مدافع ميدياما في تمرير الكرة، ليقطعها الشحات ويرسلها لكهربا الذي سددها في جسد الحارس الغاني ثم عادت لحسين الذي سددها في الشباك الخالية ليتقدم المارد الأحمر بهدف ثانٍ.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين نجح البديل صلاح محسن في تسجيل الهدف الثالث، بعد كرة عرضية رائعة أرسلها محمد مجدي أفشة على رأس مهاجم الفريق الذي أسكنها شباك ميدياما، ليتقدم المارد الأحمر بثلاثية نظيفة، ليستعيد الفريق الأحمر نغمة الانتصارات القارية مجددًا.