الخميس 20 يونيو 2024 مـ 05:32 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

نموذج للاكتفاء الذاتي.. ”الفيروز بلازا” يحصد الرمان واليوسفي (شاهد)

حصاد الرمان واليوسفي بمنتجع الفيروز بلازا بقيادة أبو الحجاج العماري
حصاد الرمان واليوسفي بمنتجع الفيروز بلازا بقيادة أبو الحجاج العماري

في أروع الأمثلة للاكتفاء الذاتي، بدأ العمال والمزارعون في منتجع "الثري كورنرز فيروز بلازا" بمرسى علم في حصاد الرمان واليوسفي من المزارع الخاصة بالمنتجع.

أبو الحجاج العماري رئيس المنتجع اتخذ مساراً للاكتفاء الذاتي في الفندق بزراعة الفواكه التي تتناسب مع مناخ البحر الأحمر، وهو ما يعتبر خطوة في سبيل الاستدامة التي يحتاجها القطاع السياحي بشكل عام في مصر.

ويعتبر فريق المزارعين والأيدي العاملة في المنتجع أصحاب الأدوار الكبرى في متابعة النباتات والفواكه طوال الموسم للخروج بأفضل النتائج في موسم الحصاد.

في السياق نفسه، أكد أبو الحجاج العماري أن الموسم السياحي الحالي في مرسى عالم استئناي بكل المقاييس، إذ استقطبت المدينة جنسيات جديدة نظراً لما تتمتع به من معالم سياحية جذابة ناهيك عن التعامل الراقي في الفنادق.

وتابع خلال تصريحاته أن مرسى علم تستقبل 30 ألف سائح من جنسيات أوربية مختلفة على متن 133 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا على مدار الأسبوع المقبل بدء من غد السبت، وذلك حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات.

وأوضح العماري أن ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق تزامنا مع بدء موسم السياحة الشتوي، حيث أصبحت مرسى علم وجهة سياحية مفضلة لدى السياح الأجانب من جميع دول العالم، مشيرًا إلى أن المدينة تشهد زيادة في التدفق بمقدار 8 رحلات أسبوعيا عن الأسبوع الماضي، من مطارات 12 دولة أوروبية، وهي سلوفاكيا والمجر والنمسا ولوكسمبرج وليتوانيا وألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشكيك وهولندا وسويسرا وبلجيكا.

ونوه أبو الحجاج العماري، أن مصر تعيش فترة سياحية منتعشة، وهذا العام عام مزدهر بالسياحة في مصر، مشدداً على أن الأقصر وأسوان شهدا طفرة سياحية لم تحدث من قبل، وبعض المدن السياحية قدمت منتج جديد ففي الاقصر هناك البالون الطائر، والذي عمل طفرة كبيرة لدى النزلاء وتسبب في ازدحام السياح بشكل كبير في الأقصر.