السبت 15 يونيو 2024 مـ 01:39 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

عن طريق دبوس مرفق بالملابس.. هاتف بدون شاشة يعرض المعلومات على يد المستخدم

عرض المعلومات على يد المستخدم
عرض المعلومات على يد المستخدم

أنشأت شركة أمريكية، دبوسا يعمل بـ الذكاء الاصطناعي يتم تعليقه على الملابس Ai Pin، لتحدي هيمنة الهاتف الذكي لا يحتوي على شاشة، لكن بدلًا من عرض المعلومات على الشاشة، فإنه يستخدم نظام عرض ليزر لعرض النصوص والصور أحادية اللون على يد المستخدم وفقًا لـ ديلي ميل البريطانية.

مميزات Ai Pin

Ai Pin

يحتوي دبوس الذكاء الاصطناعي على مساعد افتراضي مدعوم بتقنيات من الشركة التي تقف وراء ChatGPT، وقوة الحوسبة السحابية من Microsoft، ولكنه ليس رخيص، فيباع بالتجزئة بسعر 699 دولارًا، وهذا لا يشمل رسوم شهرية إضافية إذا كان يريد المستخدم الاتصال بالأشخاص عبر الهاتف.

يعد AI Pin جزءًا مستقلًا من الأجهزة، لذلك لا يحتاج إلى إقرانه بهاتف ذكي أو أي جهاز مصاحب آخر، وتزن الأداة 54 جرامًا، أي حوالي ثلث أو ربع وزن الهاتف الذكي العادي، وتتمتع بعمر بطارية يدوم ليوم كامل، كما أنها تتكون من جزأين، جهاز كمبيوتر وحزمة بطارية، وكلاهما مغناطيسي ويتم تثبيتهما معًا على جانبي قميصك أو طية صدر السترة.

لا يحتوي الجهاز الصغير على شاشة ولا تطبيقات، وبدلًا من ذلك، فهو يختار الذكاء الاصطناعي المناسب في الوقت الحالي، اعتمادًا على ما يريد المستخدم القيام به، وينشط المستخدم الدبوس من خلال النقر عليه وإعطاء أمر صوتي، مثل، سؤاله عن درجة الحرارة، أو إرسال رسالة، أو التقاط صورة.

بالإضافة، إلى أنه بدلا من النظر إلى الشاشة، يمكن لمرتديها رفع راحة أيديهم ورؤية شاشة الليزر، التي تعرض الوقت والتاريخ والطقس وحتى واجهة للتحكم في الموسيقى، أو تحريك أيديهم إلى اليسار أو اليمين للنقر على المسار السابق أو التالي قبل النقر بإبهامهم والسبابة معًا للتأكيد.


بداية مشروع Ai Pin

يقود المشروع موظفو شركة Apple السابقون، عمران شودري، وهو في الأصل من لندن، وزوجته بيثاني بونجيورنو، اللتان التقيتا في شركة Apple أثناء العمل على جهاز iPad، وبدأ الزوجان في العمل على المشروع، لعدم إيمانهم بالتطبيقات، ولرغبتهم في إزالة حواجز الهواتف الذكية وضغوط الشاشات من الحياة اليومية، تمامًا مثل الساعة الذكية التي لا تحتوي على شاشة عرض.

وأوضحوا في بيان مشترك، أن ملصق الذكاء الاصطناعي، تجسيد لرؤيتهم لدمج الذكاء الاصطناعي في نسيج الحياة اليومية، وتعزيز قدرة الأشخاص دون أن يطغى ذلك على إنسانيتهم، كما أنه مجرد البداية.