السبت 18 مايو 2024 مـ 11:49 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

سعر أحدث إصدارات Apple بهاتف iphone 15 بعد الإعلان عنه رسميا

اقتصاد  مميزات هواتف أبل Apple لـ iPhone 15
اقتصاد مميزات هواتف أبل Apple لـ iPhone 15

كشفت شركة آبل Apple ، اليوم الثلاثاء، عن عن هواتف iPhone المتطورة الجديدة: iPhone 15 Pro و15 Pro Max، وiphone 15 pro max، iphone 15، iphone 15 plus، مزودة بهيكل من التيتانيوم وشريحة أسرع تتيح رسومات أفضل وألعابًا محمولة، وهي خطوات مصممة للاستجابة للركود العالمي للهواتف الذكية.

أسعار هواتف أبل Apple لـ iPhone 15

وقالت الشركة إن أسعار إصدار iPhone 15، يبدأ سعر 15 Pro من 999 دولارًا مع سعة تخزين 128 جيجابايت، وPro Max بسعر 1199 دولارًا مع سعة تخزين 256 جيجابايت، سيكون كلاهما متاحًا للطلب المسبق يوم الجمعة وسيطرح للبيع في 22 سبتمبر.

مميزات هواتف أبل Apple لـ iPhone 15

وأشارت الشركة، إلى أن جهاز Pro لهذا العام يأتي بشاشة مقاس 6.1 بوصة، ويحتوي جهاز Pro Max على شاشة مقاس 6.7 بوصة، ليكون شبيه iPhone 15 و15 Plus الجديد، مشيرة إلي أن كلاهما مدعوم بشريحة A17 Pro، والتي تقول Apple إنها تتمتع بأسرع أداء في أي هاتف ذكي ويمكنها تحدي بعض أجهزة الكمبيوتر المتطورة إلى جانب وحدة معالجة الرسومات المعاد تصميمها.

وأكدت شركة Apple علي أنها تعتقد أن هذه الأجهزة يمكن أن تكون مهيأة للارتقاء بمستوى أنواع الألعاب التي يمكنك لعبها على الهاتف، مشيرة إلى أن شركة Apple تبحث دائما عن الألعاب المتطورة، والنتائج لتتمكن من مواكبتها دائمًا.

وأوضحت أن كلا الهاتفين، يحتويان على منفذ USB-C في الأسفل، بدلًا من منفذ Lightning القديم، ولكن في حالة Pro، يمكن أن يكون الأمر أكثر من مجرد الشحن، مشيرة Apple إلي أن 15 Pro هو أول هاتف يتمتع بسرعات نقل تبلغ 10 جيجابت في الثانية، مما يجعل الحصول على الصور ومقاطع الفيديو (أو الملفات الكبيرة من أي نوع) من هاتفك أسهل إلى حد كبير.

ونوهت أن شركة Apple من أصعب الأشياء التي ستجدها على هاتف في أي مكان في الصناعة، حيث تأتي الأجهزة الجديدة بالألوان الأبيض والأسود والأزرق والألوان “الطبيعية" حيث تفتخر شركة Apple للغاية بالهندسة المعقدة التي تقف وراء هذه العملية.

ومن مميزات الهواتف، يوجود زر الإجراء، والذي يحل محل مفتاح الرنين الموجود على الجانب الأيسر من iPhone Pro، زرًا جديدًا يمكن تخصيصه لتشغيل الاختصارات وإظهار ميزات إمكانية الوصول وفتح الكاميرا وتشغيل المصباح والمزيد افتراضيًا، لا يزال هذا المفتاح بمثابة مفتاح رنين.

كما يتمتع كل من المحترفين بشاشات Super Retina XDR مع ProMotion ويدعمون كلًا من الشاشة التي تعمل دائمًا ووضع الاستعداد الجديد في iOS 17.

وقال جريج جوسوياك، رئيس التسويق في شركة Apple، بأن يتمتع جهازا 15 Pro وPro Max بأفضل كاميرات Apple حتى الآن، أي ما يعادل سبع عدسات متميزة، لافتا إلي أنه يتضمن ذلك كاميرا مطورة بدقة 48 ميجابكسل من المفترض أن تلتقط صورًا أفضل في الإضاءة المنخفضة، وتلتقط توهجًا أقل للعدسة، وتستخدم أنظمة الذكاء الاصطناعي من Apple لالتقاط صور HEIF كاملة الدقة.

وأشار إلي أن إمكانية تغيير العدسة الافتراضية والتصوير بأطوال بؤرية متعددة 24 مم، و28 مم، و35 مم داخل الكاميرا الرئيسية، كما يمكن أيضًا الحصول على تكبير بصري يصل إلى 5x، وهو أقصى ما قدمته Apple على الإطلاق، إلى طول بؤري يبلغ 120 ملم.

وأكد أنه من الواضح أن محبي أحدث كاميرات سامسونج لن ينبهروا بالمواصفات هنا، ولكنها تمثل ترقية كبيرة لمستخدمي iPhone.

هواتف أبل Apple لـ iPhone 15

لأول مرة إضافة منفذ USB-C لـ هواتف أبل Apple لـ iPhone 15

من ناحية الفيديو، ستتمكن من تصوير فيديو بدقة 4K60 ProRes على الأجهزة أو حتى التصوير مباشرة على محرك أقراص خارجي من خلال منفذ USB-C (طالما أن لديك الكابل المناسب)، يمكن لـ 15 Pro التقاط "مقاطع فيديو مكانية" أيضًا، وهي أنواع المحتوى ثلاثي الأبعاد التي رأيناها في Vision Pro.

من الواضح أن شركة Apple تتخيل جهاز 15 Pro كجهاز استهلاكي ولكنه أيضًا أداة احترافية حقيقية للمبدعين وصانعي الأفلام في العالم، وأطلق عليه Joswiak أسم أفضل هاتف iPhone وأكثره احترافيًا على الإطلاق.

وقدم الرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك، الأجهزة الجديدة في حدث Apple's Wanderlust في Apple Park في كوبرتينو، كاليفورنيا، على الرغم من استمرار الشائعات (كما هو الحال دائمًا) لعدة أشهر.

وفيما يتعلق بكيفية استخدامك الفعلي لجهاز iPhone الخاص بك، فإن بعض أكبر التغييرات هذا العام ستكون في iOS 17: يمكن أن يغير وضع الاستعداد الجديد الطريقة التي تستخدم بها هاتفك عندما يكون مغلقًا، ويمكن للأدوات التفاعلية إعادة تصميم الكثير من الشاشات الرئيسية، والميزات مثل البريد الصوتي المباشر وملصقات الاتصال قد تجعلك تقوم بإجراء مكالمات هاتفية بين الحين والآخر.

وسيحتوي كل من طرازات Pro ونماذج iPhone 15 الأخرى على شاشة أكثر سطوعًا وكاميرا بدقة 48 ميجابكسل بالإضافة إلى الكوبالت المعاد تدويره بنسبة 100% في بطارياتها.

منفذ USB-C

وقالت شركة آبل، إنه يمكن الآن استخدام الاتصال عبر الأقمار الصناعية لجهاز iPhone 15 لاستدعاء المساعدة على الطريق، ويتم طرح هذه الميزة مع جمعية السيارات الأمريكية (AAA) في الولايات المتحدة.
وأكدت شركة Apple إن كابلات الشحن USB-C قادمة إلى كل من iPhone 15 وعلبة الشحن الخاصة بأجهزة AirPods Pro، مما يسمح باستخدام نفس كابلات الشحن المستخدمة بالفعل لأجهزة iPad وMac.

وسيحتوي على نفس شريحة A16 Bionic التي شكلت سابقًا عقل iPhone 14 Pro. وتبدأ أسعار هاتف iPhone 15 من 799 دولارًا و899 دولارًا لجهاز iPhone 15 Plus.

وقال أحد المسؤولين التنفيذيين في شركة آبل إن الشركة استخدمت التعلم الآلي لاكتشاف شخص ما في الإطار، مما يسمح للمستخدمين بتحويل الصورة إلى صورة فورية أو لاحقًا في تطبيق الصور.