السبت 15 يونيو 2024 مـ 12:40 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تفاصيل العثور على شكائر أموال داخل منزل متسول بعد وفاته بالدقهلية

محافظات  شكائر الأموال
محافظات شكائر الأموال

شهدت محافظة الدقهلية واقعة مثيرة، بعدما عثر أهالي قرية جديدة الهالة التابعة لمركز المنصورة، على شكائر ممتلئة بالأموال من فئات وعملات مختلفة ورقية ومعدنية، داخل منزل متسول بعد يوم من وفاته.

العثور على 118 ألف جنيه داخل منزل متسول بعد وفاته بالدقهلية

شكائر الأموال

وقال أحد أهالي القرية، إن المتوفى يدعى عم حمدي، ويبلغ من العمر 78 عامًا، ويقيم بالقرية منذ قرابة 5 سنوات بمفرده، ولا يتردد عليه أحد من أقاربه باستثناء شقيقته التي كانت تزوره في آخر شهر من حياته، ولا يعلم عنه أهالي القرية شيئًا سوى أنه يخرج نهارًا للتسول ويعود ليلًا.

وأضاف في تصريحات  لـ مصر 24، أنه توفي بعد تدهور حالته الصحية داخل منزله، وتبرع الأهالي بأدوات الغسل والتكفين، وتم دفنه في مقابر الصدقة التابعة لبيت مال المسلمين.

الأموال المعثور عليها

وأوضح أنه كان يعلق مفتاحا خاصا بأحد الغرف في رقبته، ويمنع أي شخص من الاقتراب منها، وفي اليوم التالي للوفاة فتحتها شقيقته، وفوجئت بشكائر ممتلئة بالأموال من فئات مختلفة مصرية وأجنبية قديمة وحديثة.

وأشار جار المتوفى، إلى أنه تم إخطار نقطة الشرطة وبيت مال المسلمين بالقرية، وتقرر التحفظ على الأموال لحين حصرها واستخراج إعلام وراثة، خاصة أن أشقاء المتوفى ظهروا وحدثت مشاجرات بينهم على الأموال.

شكائر الأموال

وتابع أنه بعد حصر الأموال تبين أن قيمتها 118 ألف جنيه، بالإضافة إلى عملات ورقية متهالكة وأخرى فضية أكلها الصدأ، موضحًا أن المبلغ متحفظ عليه داخل بيت مال المسلمين لحين انتهاء إجراءات إعلام الوراثة.