الأحد 5 مايو 2024 مـ 01:30 صـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

اجتماع رئيسا الموساد ووكالة المخابرات الأمريكية مع رئيس وزراء قطر في الدوحة لبحث صفقة الرهائن

الحرب في قطاع غزة
الحرب في قطاع غزة

شهدت العاصمة القطرية الدوحة اليوم الخميس، اجتماعًا ثلاثيًا بين مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية وليام بيرنز، ورئيس الموساد الإسرائيلي، ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثان، لبحث التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن لدى حركة حماس والفصائل الفلسطينية، ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأفاد مصدر لوكالة رويترز، إن الاجتماع الثلاثي المباشر بين الأطراف الثلاثة على طاولة واحدة يهدف إلى تسريع عملية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، إلى جانب تضمن المحادثات السماح بإدخال الوقود إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة.

وعلي صعيد المحادثات، يزور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في زيارة تستهدف التطورات التي يشهدها قطاع غزة الفلسطيني والحرب الغاشمة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال الديوان الأميري، أن رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، يرافق بن حمد في زيارته إلى أبوظبي، وذلك قبيل القمة العربية الطارئة المرتقبة في العاصمة السعودية الرياض بعد غدٍ السبت.

وفي سياق متصل، أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن أمير دولة قطر يصل غدًا الجمعة إلى القاهرة، لعقد مباحثات ثنائية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يتعلق بالحرب الإسرائيلية الدائرة في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

موضوعات متعلقة