الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 11:29 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

العلم الفلسطيني داخل أرضية ملعب مباراة مانشستر يونايتد وكوبنهاجن في الدوري الأوروبي

خطف العلم الفلسطيني الأنظار خلال مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي، ضد كوبنهاجن الدنماركي، بعدما اقتحم أحد المشجعين أرضية ملعب 'باركن ستاديون' ممسكًا بعلم فلسطين في يده، في إشارة قوية لدعم القضية الفلسطينية.

وتلقى مانشستر يونايتد هزيمة قاتلة أمام كوبنهاجن الدنماركي، بأربعة أهداف مقابل 3 في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري 2023-2024.

 

الأونروا: قصف غزة يحرم أطفال فلسطين من حق التعليم

 

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه لقطاع غزة، منذ 33 يوميًا، وهذا القصف طال كل شئ في القطاع حتى المدارس، التي توقف التعليم فيها للطلبة وتحولت جراء الصراع إلى مراكز لإيواء النازحين.

وكشفت إحصائيات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' أن: 'نحو 300 ألف طفل في غزة، تم حرمانهم من التعليم بسبب الحرب'، بحسب ما ورد في وكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا' صباح اليوم الخميس.

وقال المفوض العام للـ 'أونروا'، فيليب لازاريني: 'عدد مباني الوكالة، التي تضررت من القصف وصل إلى 50 مبنى بينها المدارس، التي تحولت إلى مراكز إيواء'.

وتابع: 'أطفال غزة يحتاجون لشربة ماء ورغيف خبز، ومتابعة دروسهم تصبح أكثر صعوبة كلما طال أمد الحرب، التي تسببت في مقتل 92 فردا من موظفي الوكالة الأممية، حتى الآن'.

يُذكر أن القصف الإسرائيلي على غزة بدأ في يوم السابع من أكتوبر الماضي، وتسبب في مقتل أكثر من 10 آلاف شخص وإصابة أكثر من 25 ألف أخرين حيث تجاوز عدد الأطفال الذين تم قتلهم على يد الاحتلال الإسرائيلي، إلى أكثر من 4 آلاف و300 طفل حتى الآن، بينما يوجد 1350 طفل في عداد المفقودين.

موضوعات متعلقة