الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 05:51 مـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أمطار رعدية وضباب.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد من طقس نهاية الأسبوع

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه مازال هناك استقرار تام في الأحوال الجوية، في معظم محافظات الجمهورية ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة التي تعتبر أعلى من المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام بمعدل 3 درجات.

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'صباح الخير يا مصر' المذاع عبر 'القناة الأولى'، اليوم الأربعاء، أن العظمى اليوم على القاهرة الكبرى تتراوح من 29 إلى 30 درجة مئوية في فترة النهار، بفعل وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، الذي يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس وحبس الرطوبة بالقرب من سطح الأرض.

وأوضحت أن الشعور بطقس يتراوح من حار إلى مائل للحرارة خلال فترة النهار على معظم محافظات شمال البلاد السواحل الشمالية والوجه البحري حتى محافظات شمال الصعيد، والمناطق الجنوبية الأجواء ستكون شديدة الحرارة، لكن مع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض في درجات الحرارة، خاصة في ساعات الليل المتأخرة.

 

سقوط أمطار وشبورة مائية

وأشارت أن فرق درجات الحرارة بين النهار والليل يتجاوز 10 درجات مئوية، والظاهرة الجوية المؤثرة معانا هي الشبورة المائية التي تتكون على أغلب الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، واليوم كانت كثيفة على الطرق المؤدية إلى محافظات الصعيد ووسط سيناء، وتصل إلى حد الضباب وينتج عنها انعدام وتدهور في الرؤية الأفقية.

 

وتوقعت استمرار سقوط الأمطار ما بين خفيفة ومتوسطة ورعدية أحيانًا، على جنوب سلاسل البحر الأحمر وحلايب وشلاتين، ولن تكون مؤثرة على أعمال وأنشطة يومية، ومن الخميس درجات الحرارة سوف تنخفض بشكل تدريجيا، ونشعر بها مع بداية الأسبوع القادم.