الجمعة 3 مايو 2024 مـ 08:11 صـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أول تعليق من نائب رئيس برشلونة على عدم احتساب ركلة جزاء بالكلاسيكو

برشلونة
برشلونة

علق رافا يوستي، نائب رئيس برشلونة، على خسارة البارسا للكلاسيكو، أمس السبت، ضمن الجولة 11 من الليجا.

وقال يوستي، في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "عندما تخسر، لا تبدو بمظهر جيد أبدا، إنه وجه الخسارة. أشعر بانطباعات جيدة عن الفريق. لكنني لست راضيا رغم أننا لعبنا بشكل جيد جدا".

نائب رئيس برشلونة يعلق علي عدم احتساب ركلة جزاء

وحول عدم احتساب ركلة جزاء ضد أوريلين تشواميني، لاعب ريال مدريد، على أراوخو في نهاية الشوط الأول، قرر يوستي عدم استخدامها كمبرر للخسارة، قائلا: "كما يقول تشافي، يجب علينا أن نفوز دائما بفارق هدفين أو ثلاثة أو أربعة، وعدم النظر إلى أي ضربات جزاء لأن المهم في النهاية هو النتيجة".

وأعرب يوستي عن أسفه لعدم تمكنهم من تسجيل الهدف الثاني في الشوط الثاني الذي كان سيمنحهم المزيد من الهدوء: "هذه التفاصيل تكون حاسمة في كرة القدم".

وأضاف: "ريال مدريد لديه لاعبون جيدون جدا وسجل بيلينجهام هدفا من مسافة مذهلة، كما نملك لاعبين جيدين جدا ينمون، كان لدينا غيابات ولا أريد أن يبدو ذلك كمبرر، لكن هذا هو الوضع".

وعندما سئل مرة أخرى عن أداء بيلينجهام الحاسم، أجاب نائب رئيس برشلونة: "بالنسبة لبيلينجهام، سأقول ما أقوله عن لاعبي فريقي، بعضهم صغار ويقدمون موسما رائعا، وأنا واثق أننا سنشكل فريقا كبيرا. واثق أننا سنكون في المقدمة وسننافس على جميع الألقاب".

بهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده إلى 28 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 24 نقطة في المركز الثالث.

وكانت تقارير صحفية كشفت أن البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني، تعرض لإساءة عنصرية خلال مواجهة برشلونة في الدوري الإسباني، التي انتهت بفوز الملكي 2 / 1، ضمن الدوري الإسباني.

وكشفت صحيفة ماركا أن نجم ريال مدريد تعرض لهتافات عنصرية من جمهور برشلونة، مرتين، الأولى عندما دخل في مشادة كلامية مع تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، والثانية عند استبداله في نهاية الشوط الثاني حيث استفز جمهور برشلونة قبل أن يبعده كارلو أنشيلوتي.

وأوضحت الصحيفة أن عددًا من جهور برشلونة ظل يهتف تجاه فينيسيوس جونيور "قرد، قرد"، قبل أن يقوموا بإلقاء جسم يشبه الموزة تجاهه، من نفس القسم من المدرجات، ويبدو من الفيديو أن ما تم إلقاؤه ناحية فينيسيوس ليست موزة بل ورقة صفراء من التيفو الخاص بفريق برشلونة.

وأشارت إلى أن لحظة التوتر بين الطرفين جاءت عند استبدال فينيسيوس في الدقيقة 96، والتي أعقبتها إطلاق الإهانات.

فينيسيوس يستفز جماهير برشلونة برسالة ساخرة

فيما استفز فينيسيوس جونيور جماهير برشلونة بعد المباراة عقب حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر،ونشر صورة باحتفال النادي الملكي بالهدف الثاني، وكتب: "عصر جديد".

تلك الجملة، هي التي عنونت بها شركة "أمازون" الفيلم الوثائقي الأخير للمرحلة الجديدة لنادي برشلونة، حسب ما أفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية، والمقربة من النادي الكتالوني.

واعتبرت الصحيفة الإسبانية أن فينيسيوس يتعمد بهذه الرسالة الساخرة أن يستفز نادي برشلونة وجماهيره، مثلما حاول أن يفعل ذلك داخل الملعب.

وتمكن جود بيلينجهام من تسجيل هدف التعادل لصالح ريال مدريد، في الدقيقة 68 من عمر المباراة، قبل أن يسجل هدف الفوز الثاني في الدقائق الأخيرة من كلاسيكو الأرض ليقود ريال مدريد لفوز ثمين على برشلونة 2 / 1.