الأحد 5 مايو 2024 مـ 01:52 صـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تظاهرة أمام منزل نتنياهو للمطالبة برحيله وأنصاره يشتبكون مع منظميها

نتنياهو
نتنياهو

اندلعت تظاهرات حاشدة مساء اليوم السبت أمام منزل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للمطالبة برحيله.

 

التصدي لتظاهرات ضد نتنياهو

حيث توافد العشرات من أنصار الليكود الإسرائيلي- الذي يترأسه نتنياهو - من أور عكيفا للتصدي لمظاهرة نظمتها عائلات الأسرى لدى حماس في قطاع غزة للمطالبة باستعادتهم وذلك بجوار منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت أنه العشرات من أنصار الليكود من أور عكيفا جاءوا للاحتجاج على "مظاهرة إعادة الرهائن"، التي تجرى بالقرب من منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيسارية، ويشارك فيها نحو 500 شخص.

 

مطالبات باستقالة نتنياهو

وتحاول الشرطة الإسرائيلية الفصل بين الطرفين. في حين هتف أنصار الليكود: "عار عليكم، في وقت الحرب تحتجون - الجنود يُقتلون وأنتم تحتجون". وفي جملة المطالبات أيضًا، طالب المتظاهرون باستقالة رئيس الحكومة نتنياهو.

يُذكر أن إسرائيل أعلنت أن "حماس" و"الجهاد الإسلامي" يحتجزان أكثر من 200 من الرهائن والأسرى الإسرائيليين في أعقاب الهجوم على إسرائيل يوم 7 أكتوبر، ويحمل العديد من الرهائن جنسيات أجنبية أو مزدوجة.

تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام الأسبق لحلف "الناتو" خافيير سولان أعرب عن مخاوفه في ما يتعلق بشخصية بنيامين نتنياهو وقال: "يحكم إسرائيل لسنوات عدَّة رجل لا أحترمه. نتنياهو رجل فاشل، كان أحد أشد السياسيين صرامة والمسؤولين عن عدم الالتزام باتفاقية الدولتين".

 

قصف تل ابيب برشقات صاروخية

من ناحيتها أعلنت كتائب عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة حماس مساء اليوم السبت توجيه ضربة جديد برشقات صاروخية علي تل ابيب ردا على مجازر جيش الاحتلال بحق المدنيين بقطاع غزة.

 

ورصدت وسائل الإعلام الفلسطينية الدمار الكبير في "كريات أونو" قرب "تل أبيب" جراء صواريخ المقاومة.

 

كما أطلقت المقاومة الفلسطينية مساء اليوم السبت عدة رشقات صاروخية تجاه تل أبيب ومناطق إسرائيلية.
وأظهرت لقطات دمارًا كبيرًا في عدة مناطق في إسرائيل جراء رشقات الصواريخ المتتالية من قطاع غزة.
وأفادت مصادر عبرية بتسجيل عدد من الإصابات في صفوف إسرائيليين في عدة مناطق.


قصف ديمونا برشقة صاروخية

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في وقت سابق من اليوم، قصف "ديمونا" برشقة صاروخية ردًّا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة.
ودوت صفارات الإنذار في مناطق غلاف غزة وديمونا والنقب جنوب إسرائيل.



هدنة إنسانية فورية ووقف إطلاق النار في غزة

في سياق متصل، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار عربي، بموافقة 88 دولة ورفض 55 دولة أخرى، يدعو إلى هدنة إنسانية فورية في غزة، ووقف إطلاق النار.
وعقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء الجمعة، في نيويورك، جلسة للتصويت علي مشروع قرار عربي يدعو إلى الوقف الفوري للعنف في قطاع غزة.
وقال مندوب كندا، روبرت راي، فى كلمته خلال جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن عناصر حماس قتلت الكثير من الإسرائيليين وأن ما يحدث ما هو إلا ردة فعل لما حدث، ونطالب بالإفراج الفوري عن الأسرى، زاعما إن حماس خلقت حالة من الذعر لدى إسرائيل.

وتابع ممثل كندا أن دولته بـ70 مليون دولار كمساعدات إنسانية، للأحداث الجارية في فلسطين.
وأضاف أن كندا تدعم عيش الشعب الإسرائيلي جنبا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني.
وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات كثيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة أمس الجمعة، مما تسبب في سقوط عشرات الضحايا ما بين شهيد وجريح.
وقطع جيش الاحتلال الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة قبل البدء في الهجوم البري على القطاع، وتحركت الدبابات الإسرائيلية باتجاه غزة.