الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 مـ 06:46 صـ 22 جمادى أول 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

منتخب مصر يحدد موعد مباراته أمام جيبوتي بإستاد القاهرة

منتخب مصر
منتخب مصر

منتخب مصر، كشف محمد غرابة مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم أنه تحدد يوم 16 نوفمبر الجاري موعدًا لمباراة المنتخب أمام جيبوتي في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
تابع غرابة أن معسكر المنتخب سينطلق يوم 13 إلى 21 نوفمبر على أن تكون المباراة الأولى للمنتخب أمام جيبوتي يوم 16 بإستاد القاهرة الدولى.

أضاف محمد غرابة أن المباراة الثانية أمام سيراليون و ننتظر تحديد موعدها ومكان إقامتها من قبل الاتحاد الأفريقي.

تبحث جماهير وعشاق منتخب مصر الأول لكرة القدم خلال هذه الفترة، عن معرفة موعد مباراة الفراعنة في الجولة الإفتتاحية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي تقام في أمريكا وكندا واليابان.

منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، يسعى لتحقيق حلم التأهل للمونديال للمرة الرابعة في تاريخه، لاسيما بعد النظام الجديد الذي اعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للتأهل لنهائيات كأس العالم في نسختها المقبلة وتخصيصه 9 مقاعد في النسخة المقبلة للقارة الإفريقية، وهو ما يعزز فرص منتخب مصر في التأهل للمونديال في النسخة المقبلة 2026.

مجموعة منتخب مصر

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الأولى من التصفيات برفقة كل من، بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، بالإضافة إلى منتخب جيبوتي.

موعد مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي

تقام مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي يوم الأربعاء 15 نوفمبر المقبل، في الجولة الأول من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وتنطلق صافرتها في تمام السابعة مساءا بتوقيت القاهرة.

القناة الناقلة لمباراة مصر وجيبوتي

مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي، يستضيفها استاد القاهرة الدولي، وتنقلها شبكة قنوات بي إن سبورت على الهواء مباشرة، كما تنقلها قناة أون تايم سبورت على التردد الأرضي.

عودة أحمد حجازي لصفوف منتخب مصر

سيطرت حالة من التفاؤل والارتياح على الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، بعد الاطمئنان على الحالة الطبية لمدافع الفريق أحمد حجازي، المحترف بصفوف اتحاد جدة السعودي، بعد أن عقد اللاعب جلسة مع روي فيتوريا في الإمارات، والتي طمأن خلالها حجازي المدير الفني للفراعنة أنه تماثل للشفاء ويخضع حاليا لبرنامج تأهيلي وأنه سيكون جاهزا للمشاركة في المباريات بنهاية شهر ديسمبر المقبل على الأكثر.

موعد عودة حجازي للتدريبات الجماعية

وأكد أحمد حجازي خلال جلسته مع روي فيتوريا أن الطبيب الخاص به أكد على عودته بعد شهرين من الأن، على أن يشارك بعدها في المباريات بشكل طبيعي.

وكشف مصدر داخل الجهاز الفني لـ منتخب مصر، أن روي فيتوريا كلف محمد أبو العلا طبيب الفريق، بمتابعة الحالة الطبية للاعب أحمد حجازي خلال الفترة القادمة، وإعداد تقارير دورية عن جاهزيته للمباريات، لحسم موقفه من التواجد في القائمة النهائية للفراعنة في بطولة أمم أفريقيا 2024 التي تنطلق في كوت ديفوار في يناير المقبل.

عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري

وقال عامر حسين في تصريحات تليفزيونية: "الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا كان يعمل طوال اليوم، واجتماعات مستمرة في غرفة الاجتماعات، ومنظومة العمل تعمل بشكل متكامل من أجل إنجاح معسكر المنتخب المصري في الإمارات والخروج بأفضل استفادة فنية للاعبين قبل المرحلة المقبلة سواء تصفيات كأس العالم أو بطولة كأس الأمم الإفريقية".

وتابع: "هناك محاولات لإقامة مباراة مصر وسيراليون في القاهرة ولم يصلنا رد نهائي من الاتحاد السيراليوني، ولكن تم الاتفاق على إقامة مباراتي جيبوتي في القاهرة".