الخميس 18 يوليو 2024 مـ 08:45 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

اتحاد جدة يجهز مفاجآت لمونديال الأندية ويستعيد بنزيما

كريم بنزيما
كريم بنزيما

كشفت تقارير صحفية سعودية اليوم، السبت، أن إدارة نادي اتحاد جدة حددت ترتيبات جديدة وخاصة تتزامن مع مشاركة الفريق الأول لكرة القدم في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامتها فى مدينة جدة السعودية خلال شهر ديسمبر المقبل، وتتضمن تدشين متجر عالمي، وطقم خاص مونديالي.

وقالت صحيفة الرياضية السعودية، إنه سيتم التعاقد مع شركة عالمية لتأمين أطقم الملابس المونديالية، إضافة إلى توفير إصدارات مختلفة تخص مسيرة وإنجازات وتاريخ النادى توزع على الجماهير، فضلًا عن تقديم أغانٍ خاصة للاتحاد، ولقطات يتم عرضها في ملعب الجوهرة أثناء وبعد نهاية المباريات. ويبدأ اتحاد جدة مشواره فى كأس العالم للأندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 12 ديسمبرالمقبل، وحال فوزه سيضرب موعداً مع الأهلي المصري يوم 15 من نفس الشهر. وأشارت الصحيفة إلى أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم استعاد البرازيلي إيجور كورونادو، لاعب الوسط، الذى تعافى من إصابة في عضلة الفخذ واجتاز برنامجًا علاجيًّا في عيادة النادي، وكذلك عاد النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم وقائد النمور، إلى التدريبات الجماعية، التي استؤنِفت أمس الأول في غيابه هو والبرازيلي.

وأضافت أن المدرب البرتغالي نونو سانتو، خلال الحصة، ركز على دقة التصويب من خارج وداخل منطقة الجزاء وبالقدمين وجوانب مهارية أخرى، وقيادته مناورةً بين مجموعتين وزّع عليهما لاعبيه.

كانت صحيفة الرياضية كشفت في وقت سابق أن نادى اتحاد جدة يجهز لاعبه الدولى المصرى أحمد حجازى والبرتغالى جوتا فيليبى للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية

وأكد صحيفة "الرياضية" أن البرتغالي نونو سانتو، يحضر أحمد حجازي لخوض مباريات كأس العالم للأندية، رغم غيابه لفترة طويلة عن الملاعب.

وأضافت أن قوانين الاتحاد الدولي "فيفا" تتيح مشاركة اللاعبين الأجانب إذا كانوا مسجلين في نظام اتحاد اللعبة المحلي "TMS".

وأوضحت أن الأجهزة الفنية والإدارية والطبية تراقب برنامج التأهيل الخاص بحجازي، الذي بات قريبًا من الدخول في المرحلة الأخيرة، في حين يتدرب جوتا بشكل يومي مع الفريق، عقب أن استبعد من قائمة الثمانية لاعبين أجانب في دوري روشن السعودي.

وبحسب لوائح الاتحاد الآسيوي للعبة في المادة 27 الخاصة باللائحة التنظيمية لدوري أبطال آسيا، يُسمح بتسجيل اللاعب في بطولة دوري الأبطال بمجرد امتلاك النادي لشهادة انتقال اللاعب الدولية، ما يعني إمكانية الاستفادة من خدمات جوتا بحسب نظام البطولة "5+1".

وأصيب قائد الاتحاد في الرباط الصليبي 27 مايو الماضي، وتحديدًا في مواجهة الفيحاء، قبل أن يحسم النمور لقب الدوري السعودي، وأجرى اللاعب عمليةً جراحيةً للركبة لدى الطبيب الإنجليزي أندي ويليامز 9 يونيو.

كان أحمد حجازي قد نجح فى قيادة الاتحاد، لحصد لقب الدوري السعودي الموسم الماضي 2022 - 2023، وذلك بعد غياب 13 عاما.