الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 08:45 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

شعبة ”مواد البناء”: توقعات بتثبيت أسعار الحديد حتى نهاية 2023

توقع ناصر شنب عضو شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، باستمرار حالة الاستقرار الذي تشهده أسعار مواد البناء خاصة الحديد خلال الفترة المقبلة.

اسعار الحديد

تثبيت اسعار الحديد

وأكد  أن أغلب الشركات المنتجة للحديد قامت بتثبيت أسعارها للشهر الثاني على التوالي، وذلك نتجة لحالة الركود الذي يشهده قطاع الإنشاءات.

وأضاف أن حالة الاستقرار قد تستمر حتى نهاية العام، وذلك في انتظار مناقشات وقرار مجلس النواب خلال فترته الحالية فيما يخص عدد من القوانين المعروضة عليه في مقدمتها قانون التصالح في مخالفات البناء.

وأشار إلى أن حالة الاستقرار واستمرار تثبيت الأسعار قد تستمر حتى نهاية العام الحالي 2023.

أسعار الحديد

أعلنت بعض الشركات المنتجة للحديد والصلب استقرارها لأسعار شهر أكتوبر الجاري 2023، وفقًا للقرار الرسمي الذي تصدره معظم شركات الحديد والصلب كل شهر، منها مجموعة حديد عز وحديد المصريين.

وقررت شركة حديد عز تثبيت سعر طن الحديد خلال شهر أكتوبر الجاري، ليسجل 32،135 جنيها للموزع، تسليم أرض المصنع أطوال ولفائف، وشامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

كما أعلنت شركة حديد المصريين أيضًا تثبيت سعر طن حديد المصريين، اعتبارًا من بداية شهر أكتوبر الجاري، ليسجل 32،050 جنيهًا للموزع، تسليم أرض المصنع أطوال ولفائف، وشامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.