الخميس 16 مايو 2024 مـ 12:25 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

برلماني لوزير الرياضة: هل سيادتك راضٍ عن سلوك اللاعبين بالملاعب؟

طالب النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتخاذ جميع الاجراءات والتدابير التي تكفل عودة الانضباط والأخلاق والقيم الرياضية داخل مختلف الملاعب والأندية الرياضية في مختلف المسابقات والبطولات الرياضة بصفة عامة، ومسابقات كرة القدم بصفة خاصة، بعد بدء ماراثون الدوري العام لكرة القدم 'دوري النيل'.

مجلس النواب

وأكد أن التصرفات غير الأخلاقية التي يقوم بها العديد من لاعبي كرة القدم والأجهزة الفنية والإدارية خلال مسابقات الدوري العام لكرة القدم تسيئ للرياضة المصرية وجماهير كرة القدم.

كما طالب 'شمس الدين' في سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بوضع ميثاق شرف رياضي يلتزم به جميع اللاعبين والأندية الرياضية والجماهير، مؤكدًا على ضرورة تطبيق أشد العقوبات ضد كل من يسئ للرياضة المصرية.

السيد شمس الدين: الظواهر السلبية والسيئة داخل الملاعب الرياضية يرجع إلى عدم تطبيق القانون

 

وقال النائب السيد شمس الدين: إننا شاهدنا مباريات العديد من المسابقات العالمية في مباريات كرة القدم وللأسف الشديد لا نرى ما نراه داخل الملاعب المصرية، وفي مدرجات الجماهير التي تشجيع الأندية الرياضية سواء داخل الملاعب وخارجها، مؤكدًا أن السبب في استمرار الظواهر السلبية والسيئة داخل الملاعب الرياضية يرجع إلى عدم تطبيق القانون ضد كل من يرتكبون المخالفات سواء كانوا من اللاعبين أو الأجهزة الفنية والإدارية أو مجالس إدارات الأندية الرياضية أو حتى الجماهير.

ووجه النائب السيد شمس الدين، عدة تساؤلات إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قائلاً: 'يامعالي الوزير هل سيادتك راض عما يدور من مخالفات صارخة في سلوك اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية داخل الملاعب الرياضية ؟ .. وإذا كنت سيادتك غير راض فلماذا لم تتحرك؟ خاصة أنه لا وجود لاتحاد كرة القدم وكأن هذه المؤسسة غير مسئولة عما يدور من مخالفات داخل الكرة المصرية.. يامعالي الوزير هل نحن في حاجة إلى تعديلات جديدة في قانون الرياضة؟ 'مطالبًا من الدكتور أشرف صبحي الرد كتابة على سؤاله.