الأحد 28 أبريل 2024 مـ 02:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بالمواعيد.. تفاصيل قرعة كأس العالم للأندية وطريق الأهلي

الأهلي
الأهلي

بالمواعيد.. تفاصيل قرعة كأس العالم للأندية وطريق الأهلي.. أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، في جدة، قرعة كأس العالم للأندية، والتي تقام في المملكة العربية السعودية، خلال شهر ديسمبر المقبل.

تفاصيل قرعة كأس العالم للأندية

ويفتتح اتحاد جدة بطل الدوري السعودي منافسات نسخة كأس العالم للأندية يوم 12 ديسمبر المقبل بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا.

وأسفرت القرعة عن مواجهة تجمع بين الأهلي المصري بطل أفريقيا والصاعد من لقاء اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني للبطولة يوم 15 ديسمبر المقبل.

ويقام أيضا في الدور الثاني لقاء يجمع بين ليون المكسيكي بطل كونكاكاف وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا في نفس اليوم أيضا.

ويلعب بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد ضد الصاعد من مواجهة الأهلي والصاعد من لقاء الاتحاد مع أوكلاند في نصف النهائي أيضا يوم 18 ديسمبر المقبل.

ويلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا مع الصاعد من مواجهة ليون وريد أوراوا في نصف النهائي يوم 19 من نفس الشهر.

وتقام المباراة النهائية يوم 22 ديسمبر وتسبقها مواجهة تحديد المركز الثالث.

جوائز النسخة القادمة في كأس العالم للأندية

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن عبر موقعه الرسمي عن زيادة قيمة الجوائز المخصصة لبطولة كأس العالم للأندية في نسختها القادمة، والمقرر إقامتها في مدينة جدة السعودية بالإضافة إلى الفريق الفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2023 والذى لم يتحدد حتى الآن.

وخصص الاتحاد الدولي جائزة مالية قيمتها 5 ملايين دولار للفريق البطل، أما الوصيف فيحصل على 4 ملايين دولار.

ويحصل الفريق صاحب المركز الثالث على مليونين ونصف المليون دولار، ومليوني دولار للفريق صاحب المركز الرابع، بينما يحصل صاحب المركز الخامس على مليون ونصف المليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وينال صاحب المركز السابع والأخير على نصف مليون دولار.

البطل - 5 ملايين دولار

الوصيف - 4 ملايين دولار

المركز الثالث - 2.5 مليون دولار

المركز الرابع - 2 مليون دولار

المركز الخامس - 1.5 مليون دولار

المركز السادس - مليون دولار

المركز السابع - 500 ألف دولار