الإثنين 6 مايو 2024 مـ 04:11 صـ 27 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

شاهد.. روبرت دي نيرو يستثمر في مصر لأول مرة بفندقين «5 نجوم»

روبرت دي نيرو
روبرت دي نيرو

شركة ”روبرت دي نيرو» تتواجد في مصر لأول مرة بتأسيس فندقين «5 نجوم».. في إطار حرص الدولة المصرية على تطوير القطاع السياحي في ظل ما يمثله من مصدر حيوي لخزينة الدولة، أطلقت العلاقة الفندقية اليابانية "نوبو" الفندق الأول بمدينة زايد الجديدة كجزء من مشروع Vey الذي تنفذه شركة سوديك على مساحة ٥٠٠ فدان بالمدينة الجديدة.

كما نجحت العلامة اليابانية، في الاتفاق على تنفيذ الفندق الثاني والذي يقع بمدينة رأس الحكمة كجزء من مشروع June، والذي تنفذه أيضًا شركة سوديك على مساحة ٤٤٠ فدان بالمدينة الجديدة.

ومن المقرر أن يكون مُلحق بالفندقين عدد من الوحدات السكنية الفندقية بخلاف أفرع لمطعم Nobu الياباني العالمي الحاصل على نجمة ميشلان.

ويذكر أن العلامة الفندقية مملوكة للطباخ الياباني الشهير "نوبو ماتسوهيسا" والممثل الأمريكي العالمي "روبرت دي نيرو".

وفي هذا الصدد، أكد أبو الحجاج العماري الخبير السياحي أن اهتمام الدولة المصرية بالقطاع السياحي خطوة إيجابية جداً نظراً لما تتمتع به مصر من مقاصد سياحية عالمية ومتفردة ليست موجودة في أي دولة بالعالم.

وأوضح مدير فندق الفيروز بلازا بمدينة مرسى علم أن اجتماع الرئيس السيسي برئيس الوزراء ووزير السياحة سيعطي دفعة كبيرة للقطاع، بعد عرض مجموعة من الخطط المستقبلية للتطوير المؤسسي والتشريعي وتحفيز الاستثمار وزيادة عدد الغرف الفندقية على مستوى الدولة.

ونوه إلى أن زيادة عدد الغرف السياحية يعطي دفعة قوية، بالإضافة للتسهيلات في ملف الطيران القادم للمطارات والمقاصد المصرية.

وتابع أن القطاع السياحي حقق مؤشرات إيجابية في النصف الاول من العام الجاري على مستوى مختلف الجنسيات العالمية نظرا لجاذبية السياحية المصرية وتعدد مقاصدها مثل شواطئ البحرين الأحمر والمتوسط والسياحة الأثرية في القاهرة والأقصر وأسوان.

وشدد على أن استكمال المشاريع والمنتجعات السياحية التي توقفت خلال الفترة الماضية وتطوير البنية التحتية والمطارات المصرية تعتبر أهم المحفزات السياحية في مصر.

واختتم الخبير السياحي تصريحاته أن مدينة مرسى علم تعتبر مستقبل السياحة الشاطئية في مصر مشيراً إلى أن السياح الأجانب يطلقون عليه "ريفيرا المصرية" نظرا لما تتمتع به المدينة من محميات وشواطئ خلابة التي تخطف أنظار الأجانب من مختلف الجنسيات