الأحد 28 أبريل 2024 مـ 12:15 صـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

انخفاض درجات الحرارة اليوم بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من أوروبا

حالة الطقس
حالة الطقس

انخفاض درجات الحرارة اليوم بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من أوروبا.. كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، وحالة البحران الأحمر والمتوسط.

حالة الطقس اليوم

تحدث الدكتورة منار غانم عن حالة البحران الأحمر والمتوسط قائلة: البحران مؤهلان لجميع أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه، لكن لا ينصح بالتعمق في البحران الأحمر والمتوسط بسبب ارتفاع الأمواج، والذي يتراوح بين 1.5 إلى 2 متر.

وعن توقعات سقوط الأمطار في طقس اليوم الأربعاء، قالت الدكتورة منار غانم: من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أقصى جنوب البلاد ومنها: "حلايب، شلاتين، بحيرة الناصر، أبو سمبل" وذلك نتيجة تذبذب الحزام المداري بشمال السودان، وتكون الأمطار رعدية غير مؤثرة تمامًا على الأنشطة اليومية، ويصحب الأمطار نشاطا للرياح المثيرة للأتربة، والتي ستؤثر على الرؤية الأفقية.

وبالنسبة للطقس على المناطق الشمالية، مثل القاهرة الكبرى أشارت منار غانم إلى أنها ستشهد نشاطا للرياح، والذي سيساهم في تقليل رطوبة الأجواء، وسيكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من أوربا، وبهذا سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية حتى مطلع الأسبوع المقبل، وتصل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى إلى 34 درجة، وفي العموم درجات الحرارة ستكون أقل من المعدلات الطبيعية.

وأضافت الدكتورة منار غانم: سيكون الطقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وسيكون الطقس أقل حدة على جنوب سيناء، وجنوب البلاد خلا فترة النهار، وخلال فترة الليل ستبدأ الأجواء في التحسن بداية من غدًا على كافة أنحاء الجمهورية.