الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 05:51 مـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

في غمضة عين.. الشيف بوراك يتحول إلى مفلس ويفقد كل أملاكه

الشيف بوراك
الشيف بوراك

في غمضة عين.. الشيف بوراك يتحول إلى مفلس ويفقد كل أملاكه.. بين عشية وضحاها تحول الطباخ التركي الشهير بوراك أوزدمير من صاحب سلسلة مطاعم شهيرة إلى "لاشئ" بعدما فقد كل أملاكه عن طريق الاحتيال عليه سرا فيما تعهد استكمال مسيرته في الطهي بمفرده.

الشيف بوراك يفقد سلسلة مطاعمه الشهيرة بتركيا

وخلال السنوات الأخيرة حظى الشيف بوراك على كم كبير من المتابعين والمشاهدين ليس فقط عبر الوطن العربي بل عبر العالم نظرا لأكلاته الشهية التي اتسمت بطابع خاص حتى تحولت مطاعمه لأحد أهم الوجهات السياحية في تركيا.

ويمتلك الشيف بوراك سلسلة مطاعم تحت مسمى CZN Burak، فقدها مؤخرا عبطريق الاحتيال وهي الأزمة التي باتت حديث العالم خلال الساعات الماضية خاصة ان صاحب الحيلة في الاستيلاء علي المطاعم هو والده.

CZN Burak babasıyla davalık oldu:

"Emek hırsızlarına itibar etmeyin" pic.twitter.com/R2mIJ9IBzi

— Medyanın Elli Tonu (@Medyanin50Tonu) July 19, 2023

وظهر الشيف التركي بوراك أوزدمير، في فيديوهات خلال الساعات الاخيرة، اتهم فيها والده "باستغلاله" مما وضعه في مأزق مالي، وأعلن أنه رفع دعوى قضائية بحق والده بسبب بيع الأخير لحقوق ملكية اسم نجله.

تعرض الشيف بوراك للاحتيال من قبل والده

وظهر الشيف بوراك بحسب تقرير نشرته "سكاي نيوز " في فيديو يوضح فيه لمتابعيه أنّه رفع دعوى قضائية ضد والده، بتهمة الاحتيال عليه سرا فيما يخص مطاعمه الشهيرة، مؤكدا أنه سيواصل مسيرته المهنية في عالم الطهي بمفرده.

كما بين في مقطع تداولته منصات التواصل، أنه لم يعد يمتلك أي مطعم باسمه بعد الآن، باستثناء مطعم واحد بإسطنبول، قائلا: أرجو ألا تنخدعوا باللصوص الذين يستغلون اسمي وصورتي.

وتطور الخلاف بينه وبين والده إلى خلافات في العمل تتعلق ببيعه حقوق اسمه إلى رجل أعمال أجنبي دون علمه.

وخلافات الشيف الشهير مع والده ليست الأولى من نوعها، لعل آخرها معارضة أبيه لذهابه إلى المناطق المتضررة من زلزال تركيا العنيف.

بداية الأزمة بين الشيف بوراك ووالده

واندلعت الأزمة بين بوراك ووالده عقب زلزال تركيا المدمر، إذ سعى بوراك على تقديم يد العون قدر المستطاع للمناطق المتضررة من الزلزال، غير أنه واجه عقبات من والده خلال تلك الفترة.

ولم يستطع بوراك تحمل محاولات عرقلة مساعداته لضحايا الزلزال في موطنه هاتاي، مما دفعه لقطع جميع الصلات مع والده.

ومن المنتظر أن تشهد عدلية شاغليان أولى جلسات المحاكمة في سبتمبر القادم.

ويطالب بوراك، الذي يزعم تعرضه للخداع، المحال التجارية التي تستخدم اسمه وصورته بإزالة اللافتات.