الأحد 28 أبريل 2024 مـ 05:46 مـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

يعزز مكانة مصر عالمياً.. مهرجان العلمين الجديدة الأكبر فى الشرق الأوسط

مهرجان العلمين الجديدة
مهرجان العلمين الجديدة

يعزز مكانة مصر عالمياً.. مهرجان العلمين الجديدة الأكبر فى الشرق الأوسط.. تشهد مصر بعد أيام قليلة أكبر حدث ترفيهى فى مصر والشرق الأوسط وهو مهرجان العلمين الجديدة، والذى يشهد العديد من الفعاليات الترفيهية، حيث ينطلق يوم الخميس المقبل 13 يوليو وحتى 26 أغسطس.

ويضم مجلس أمناء مهرجان العلمين الجديدة نخبة من أهم المتخصصين فى الفن والرياضة، إذ تترأس النجمة يسرا مجلس الأمناء، وعضوية كل من والمخرج عمر عبد العزيز رئيس النقابات الفنية والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى والدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين والمطرب مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، والسيناريست محمد عبد الخالق وعماد متعب وحازم إمام وحسن المستكاوى ناقد رياضي، ومحمد رشوان بطل مصر والدكتور كمال درويش والنقاد طارق الشناوى وعلا الشافعى ودعاء حلمى وآخرين.

436فلبا

علا الشافعي: مهرجان العلمين الجديدة حدث يليق ببلد لها تاريخ ذات طبيعة ساحرة

علقت الناقدة الفنية علا الشافعى على قرب افتتاح مهرجان العلمين الجديدة المقرر انطلاقه 13 يوليو الجارى وحتى 26 أغسطس المقبل، ويتضمن فعاليات رياضية ومسابقات مع أشهر النجوم وحفلات ترفيهية.

وقالت الناقدة علا الشافعى، عضو مجلس أمناء مهرجان العلمين الجديدة: "مهرجان العلمين في دورته الأولى حدث كبير يليق ببلد لها تاريخ مدينة العلمين لها شهرة على مستوى العالم، وفيها مقابر الحرب العالمية الثانية، ونقدر نقول كمان معارك دارت على أرض المدينة، ولها سمعة عالمية".

وتابعت علا الشافعي: "الترويج لها واستغلال ده شىء جيد جدا، وده بيحصل في كل دول العالم، لو بصينا للمهرجانات اللى حوالينا، هنلاقى مهرجان زى مهرجان كان أضاف للمدينة، مهرجان زى فينس هو ساهم في شهرة المدينة، والطبيعة في العلمين بالإضافة إلى أهميتها وابعادها التاريخية، الطبيعة الساحرة اللى فيها من الماء والرمال والأجواء بيضفى سحر أكتر على المدينة".

وأضافت علا الشافعي: "استغلال المدينة والترويج لها بإقامة مهرجان، يعتبر الأهم في الشرق الأوسط وبشوف إن ده حدث كبير جدا، ويحتاج مننا الاهتمام، ويحتاج مننا أن نحتفى بالأنشطة التي تقام بالمهرجان، خاصة أنه يتضمن أنشطة متنوعة ويستمر على مدار شهرين في الصيف، مثل أنشطة ثقافية وفنية وترفيهية ورياضية ومعارض وأسواق".

واستكملت علا الشافعي: "مهرجان العلمين حدث كبير بتمنى أن يكون بدايته وتشكيله بهذا الشكل، أن يكون بداية لانطلاق أحداث أخرى في محافظات مصر ذات الطبيعة المختلفة، لإن في الحقيقة نحن لدينا طبيعة ساحرة ومختلفة في أجوائها من العلمين وشرم الشيخ والصعيد وسيناء، وكل الأماكن تستحق مننا حفاوة كبيرة تقام فيها فعاليات وتظاهرات فنية وترفيهية".

وأوضحت علا الشافعي: "من المهم أن نقيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات في العلمين فبالإضافة إلى أن المهرجان يقدم هذا التنوع والزخم الفني والثقافى والرياضى، ففكرة الاحتفاء بالمكرمين دى فكرة مهمة جدا، لأن أى فنان يبذل مجهودا في عمل ويكرم عليه ده شيء جيد جدا، واحنا كلنا متحمسين لانطلاق المهرجان ومشاهدة كل فعالياته، ولكن الأهم استمرار المهرجان بموعد ثابت جيد للغاية لإنه هيشجع لإقامة مهرجانات وأنشطة ترفيهية مختلفة ذات الطبيعة المتنوعة والفريدة بذات الوقت".

ثقفل4654

طارق الشناوى: إقامة مهرجان فى العلمين نجاح لمصر

وعلق الناقد الفنى طارق الشناوى على قرب افتتاح مهرجان العلمين الجديدة المقرر انطلاقه 13 يوليو الجارى وحتى 26 أغسطس المقبل، ويتضمن فعاليات رياضية ومسابقات مع أشهر النجوم وحفلات ترفيهية.

وقال طارق الشناوى: "إن مدينة العلمين عالمية والكل يعرفها تاريخيًا فهى جزء من تاريخ العالم ويرتبط اسمها بالحرب العالمية الثانية، ولها جذورها ومكانتها، واختيار المدينة لإقامة المهرجان نقطة إيجابية تُحسب لإدارة المهرجان".

وأضاف الشناوى: "بعض المدن تكتسب شهرة بإقامة مهرجانات فنية فيها، فمثلا مهرجان كان السينمائى فى فرنسا، منح المدينة شهرة كبيرة لم تكن تحظى بها من قبل إدارة المهرجان".

وتابع أن الحفلات التى أقيمت فى العلمين حققت نجاحا ضخما، وهذه أحد أوجه قوة البلد، فالعلمين مدينة لها جاذبيتها الأدبية، ونجاح المهرجان هو نجاح للوطن.

ثقلفبيلبيل

الناقدة دعاء حلمى: مهرجان العلمين يقوى مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية

علقت الناقدة الفنية دعاء حلمى على قرب افتتاح مهرجان العلمين الجديدة المقرر انطلاقه 13 يوليو الجارى وحتى 26 أغسطس المقبل، ويتضمن فعاليات رياضية ومسابقات مع أشهر النجوم وحفلات ترفيهية.

وقالت دعاء حلمى في إن مهرجان العلمين الجديدة سيضع مصر أخيرا على "تراك" الوجهات السياحية الكبيرة، فمثلا لم يكن لدينا مهرجانًا للتسوق على شاكلة دول مجاورة، هذا النوع من المهرجانات يحدث رواجًا اقتصاديًا كبيرًا.

وأضافت دعاء حلمى: "إننا لم يكن لدينا مهرجان سياحى ثقافى فنى ترويجى، الآن يمكننا أن ننافس مهرجانات كبيرة فى الشرق الأوسط بل ونتفوق عليهم بفضل موقع مصر وأهميتها التاريخية وجاذبية مدينة العلمين الجديدة".

ولفتت إلى أن مدينة العلمين مكان تاريخى، يأتيه كل عام ما لا يقل عن 50 ألف زائر أجنبى هناك، لزيارة مقابر الحروب العالمية، فأهمية هذا المهرجان بجانب فوائده الاستثمارية فهو بمثابة إعلان بان مصر موجودة وبقوة على خريطة البلاد السياحية.

وتابعت أن المهرجان يستقطب الأجانب بمختلف جنسياتهم والمصريين من رواد الساحل الشمالى، وبالتالى سيحقق مكاسب عظيمة، وأتوقع أن يخرج بشكل مشرف ومستوى عالمى.

ثقفبيلبل4ث

مهرجان العلمين يعقد فى الفترة من 13 يوليو إلى 26 أغسطس المقبل ويضم 12 نشاطا ما بين الرياضى والترفيهي، وهي: عرض أزياء عالمى يضم أفضل 10 مصممى أزياء فى الوطن العربي، حفلات لفنانين محليين وعرب ودوليين، بطولة لكرة القدم الشاطئية يشارك بها أكثر من 40 نجما فى مختلف المجالات، بطولة ترياثلون سباق ثلاثي، بطولة بادل عالمية. دولية، عروض للطائرات RC، بطولة للتجديف، بطولة لكرة القدم الشاطئية، سباق للسيارات، تحدى جيت سكى JET SKIS CHALLENGE، موكب الفراعنة للسيارات وهو الحدث الذى سوف يضم 100 سيارة فارهة تجوب شوارع مصر من سفاجا الى العلمين الجديدة.

مهرجان العلمين، يقدم تجربة جديدة مليئة بالإثارة والتشويق، من خلال أجندة متكاملة تحتوى على برنامج غنى بالحفلات الموسيقية، وأنشطة رياضية و ترفيهية تحدث لأول مرة على أرض مصر، لتكون عناصر جذب لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية، لتصبح مدينة العلمين الجديدة من أفضل الوجهات المرتقبة فى العالم.

ثقلفبيل4

 

يبقغ46ف

 

ثقفبلب

 

قثف43بلي