الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 05:06 مـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

العماري لـ”مصر24”: اهتمام الحكومة بالسياحة يعكس أهميتها للدخل القومي المصري

أبو الحجاج العماري
أبو الحجاج العماري

كشف أبو الحجاج العماري الخبير السياحي أن الاستقرار والأمن لهما مردودا إيجابيا كبيرا على قطاع السياحة المصرية خلال الأعوام الماضية والتي ظهرت من خلال الأعداد الكبيرة التي توافدت على المقاصد السياحية في مصر.

وأشار العماري خلال تصريحات خاصة لـ"مصر24" أن عدد السياح في مصر وصل إلى 12 مليون سائح من مختلف الجنسيات، كما وضعت الحكومة المصرية خطة للوصول إلى 16 مليون سائح خلال العام الجاري.

وشدد مدير منتجع "الفيروز بلازا" بمرسى علم أن تطوير البنية التحتية والمطارات مثل مطار الغردقة الجديد ومطار سفنكس يدلل على ثقة الحكومة المصرية في تطوير قطاع السياحة كونها أحد ركائز التعزيز والنهوض بالدخل القومي المصري خلال السنوات القادمة.

وأوضح الخبير السياحي أن القطاع السياحي يمتص البطالة في مصر من خلال توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وهو ما يساعد في انتعاش الاقتصاد المصري بمساعدة توفير المناخ الأمني الجيد والاستقرار في شتي ربوع مصر.

وأشاد مدير "الفيروز بلازا بالرواج السياحي الكبير في الساحل الشمالي ومدينة العملين الجديدة بعد اجتذاب قطاع كبير من السياحة الداخلية في مصر.

ونوه العماري إلى الدعم المقدم للسياحة الخارجية وتهافت الدول الأوروبية على القدوم لمصر وهو ما ظهر من خلال أعداد السياح في مدينة البحر الأحمر خلال العامين الماضيين.

واختتم الخبير السياحي تصريحاته بالتأكيد على مراعاة خفض التكاليف الخاصة بالطيران الداخلي من أجل إحداث حالة من الرواج الداخلي في كل أنحاء مصر التي تتمتع بتعدد مقاصدها السياحية التاريخية والحديثة.