الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 12:54 صـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

السعودية.. كشف جنسية أحد قتلى إطلاق النار أمام القنصلية الأمريكية

القنصلية الأمريكية بالسعودية
القنصلية الأمريكية بالسعودية

السعودية.. كشف جنسية أحد قتلى إطلاق النار أمام القنصلية الأمريكية.. كشفت شرطة مكة المكرمة بالمملكة السعودية اليوم الخميس، جنسية أحد القتلى في حادث تبادل إطلاق النار أمام القنصلية الأمريكية بمدينة جدة.

وأوضحت شرطة السعودية في بيان لها نقلته صحيفة "عكاظ": "تعرض أحد العاملين من الجنسية النيبالية في الحراسات الأمنية الخاصة بالقنصلية إلى إصابة أودت بحياته، ولا تزال التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادثة".

جنسية مطلقي النار أمام القنصلية الأمريكية

وقد أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية منذ قليل بيانًا: "تؤكد التقارير حول حادث إطلاق النار أمام قنصليتنا في مدينة جدة، حيث جرى إغلاق القنصلية، ولم يصب أي مواطن أمريكي في حادث إطلاق النار"، مضيفا: "قتل شخصان في الحادث، وهما عنصر بالحراسة المحلية للقنصلية، ومهاجم قتلته قوات الأمن".

وفي وقتًا سابق، نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الإعلامي بشرطة مكة المكرمة قوله إن تبادل إطلاق النار وقع الساعة 6:45 من مساء يوم الأربعاء، مبينا تفاصيل الحادثة وهي أن شخصًا يستقل سيارة توقف بالقرب من مبنى القنصلية الأمريكية بجدة، وترجل منها حاملاً سلاحاً نارياً في يده، فتعاملت معه الجهات الأمنية وفق مقتضيات الموقف، ما أسفر عن مقتله".