الأحد 12 مايو 2024 مـ 10:11 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الديوان الملكي يعلن وفاة أميرة سعودية

الديوان الملكي
الديوان الملكي

أعلن الديوان الملكي السعودي وفاة الأميرة هناء بنت عبد الله بن خالد بن عبد العزيز آل سعود.

 

وفاة الأميرة هناء بنت عبد الله بن خالد بن عبد العزيز آل سعود

وأصدر الديوان الملكي اليوم بيانا قال فيه: "انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة هناء بنت عبد الله بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليها ـ إن شاء الله ـ يوم غدٍ الخميس الموافق 26 ذي القعدة 1444 هجري، بعد صلاة العصر في مسجد الأمير سعود بن سعد بن عبدالرحمن في محافظة جدة".

 

وأضاف الديوان الملكي بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس": "تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون"

 

زيارة ولي العهد السعودي لـ “ فرنسا”

وفي سياق آخر قالت الرئاسة الفرنسية، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيناقش قضية الحرب في أوكرانيا ضمن قضايا أخرى عندما يلتقي ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، يوم الجمعة.

وتأتي المحادثات المزمعة بين ماكرون وولي العهد السعودي بعد شهر من حضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قمة لجامعة الدول العربية في السعودية لحشد الدعم، وهي قمة عبر فيها الأمير محمد بن سلمان عن استعداده للتوسط في الحرب بين موسكو وكييف.

ويتضمن جدول أعمال ولي العهد السعودي أيضًا ترأس الوفد السعودي خلال قمة "من أجل ميثاق مالي عالمي جديد" التي تقام يومي 22 و23 يونيو.

وسيشارك ولي العهد السعودي كذلك، في حفل استقبال المملكة الرسمي لترشح الرياض لاستضافة "إكسبو 2030" الذي سيقام يوم 19 من الشهر الجاري.

وكان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، غادر اليوم الأربعاء، في زيارة رسمية إلى فرنسا يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويترأس وفد المملكة المُشارك في قمة «من أجل ميثاق مالي عالمي جديد».