الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 09:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

شروط ومستندات التقديم لمدارس البريد بعد الإعدادية 2023/2024

مدرسة البريد
مدرسة البريد

شروط ومستندات التقديم لمدارس البريد بعد الإعدادية 2023/2024.. تأتي مدارس البريد بعد الإعدادية، في مقدمة المدارس التي يلتحق بها الطلاب، بعد الحصول على التنسيق الخاص بها، حيث توفر فرص عمل بعد الإنتهاء منها، بالإضافة إلى عدة مزايا أخرى، منها فرص عمل أخرى في سيارات التوزيع التابعة للهيئة، بشكل دائم بعد النجاح والتفوق.

كما تتيح مدرسة البريد للطلاب المتفوقين الالتحاق بكلية تجارة البريد، بعد اجتياز المعادلة، في كل فروعها بمختلف المحافظات بالنسبة للطلاب البنين، بينما تقبل المدرسة البنات في بعض الفروع، وليس كل الفروع التابعة لها.

شروط مدارس البريد 2023

 

تتعدد شروط مدارس البريد 2023 بعد الإعدادية، نظرًأ لأنها تضمن مستقبل مضمون، وتقبل الطلاب مباشرة بعد الإنتهاء من الإعدادية العامة أو الأزهرية، ويرصد " أهل مصر " من خلال السطور التالية، شروط القبول والمستندات اللازمة للتقديم.

و جاءت شروط القبول بمدارس البريد كالتالي:

ألا يقل سن المتقدم في أول أكتوبر عن 14 سنة، وألا يزيد عمر المتقدم عن 17 سنة، وأن يكون الطالب مصري الجنسية من أبوين مصريين، مع اجتياز اختبارات القبول التي تضعها المدرسة، والحصول على الحد الأدنى للقبول، المقرر تحديده خلال الفترة المقبلة من قبل وزارة التربية والتعليم.

مستندات التقديم في مدارس البريد 2023

 

بينما جاءت مستندات التقديم في مدارس البريد 2023 كالتالي:

- استمارة النجاح في الصف الثالث الإعدادي، مع بيان بموافقة ولي الأمر.

- شهادة حسن سير وسلوك من المدرسة الإعدادية، وأصل شهادة ميلاد إلكترونية.

- عدد 1 صورة من شهادة الميلاد، وعدد 1 صورة شخصية حديثة للطالب.