الإثنين 6 مايو 2024 مـ 07:20 صـ 27 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

نصائح للتعامل مع اكتئاب الولادة

اكتئاب
اكتئاب

نصائح للتعامل مع اكتئاب الولادة.. اكتئاب الولادة هو اضطراب مزاجي شائع جدًا، ويصيب حوالي 15-20٪ من النساء، أثناء الحمل أو بعد الولادة يمرون بهذه الحالة، وفي السطور التالية نقدم لكي بعض النصائح خلال تلك الفترة، وذلك وفقًا لهندستان تايمز.

نصائح للتعامل مع اكتئاب الولادة

خطة نظام غذائي صحي

النظام الغذائي وحده ليس العلاج لهذه الحالة، لكنه يلعب دورًا رئيسيًا في إدارة حالة الاكتئاب إلى حد كبير، النظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة، يعزز صحة الأمعاء، القناة الهضمية هي عضو يفرز أكثر من 70٪ من هرموناتنا السعيدة، وبالتالي فإن تحسين صحة القناة الهضمية، سيساعد أيضًا على إدارة الاكتئاب إلى حد ما، وتعتبر مكملات حمض الفوليك أوميغا 3 وفيتامين د مفيدة للغاية في علاج هذه الحالة

العلاج بالضحك

جلسات اليقظة واليوجا وعلاج الضحك، هي أدوات رائعة لإدارة الاكتئاب، تساعد هذه الممارسات في إدارة مستويات التوتر لديك وتحسين السعادة الداخلية، إنه شكل من أشكال العلاج المعرفي، وهو حل بديل غير دوائي فعال للعديد من الاضطرابات، تساعدنا حالتنا العقلية أيضًا على موازنة مزاجنا وإعادة توازن الجهاز العصبي اللاإرادي، تساعد تمارين اليوجا والتنفس أيضًا على تحسين التنفس.

ممارسة الرياضة بانتظام

تساعد التمارين على تحسين مزاجنا، عن طريق إطلاق هرمونات الشعور بالسعادة في أجسامنا، حيث تزيد التمارين من إفراز الإندورفين والمواد الكيميائية الأخرى في الدماغ، التي يمكن أن تعمل كمصدر للسعادة طبيعي في أجسامنا.