السبت 18 مايو 2024 مـ 09:02 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حالة الطقس في مصر لمدة 6 أيام.. نشاط للرياح وسقوط أمطار خفيفة

حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

حالة الطقس في مصر لمدة 6 أيام.. نشاط للرياح وسقوط أمطار خفيفة.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس يكون معتدل الحرارة في الصباح الباكر، ويصبح حارا في النهار، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ومائلا للحرارة على السواحل الشمالية.

حالة الطقس في مصر

ويصبح الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب البلاد، فيما يكون لطيفا في أول الليل، ومائلا للبرودة في آخره، على السواحل الشمالية، ومعتدل الحرارة على باقي الأنحاء، وذلك اعتبارًا من غد الأربعاء، وحتى الإثنين المقبل، بحسب البيان الرسمي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

والأربعاء المقبل، يسوده نشاط للرياح، على مناطق من السواحل الشمالية، والقاهرة الكبرى، وذلك على فترات متقطعة.

أماكن سقوط الأمطار

وتكون هناك فرص سقوط الأمطار خفيفة، بنسبة حدوث 20% تقريبًا، على مناطق من جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد، وذلك على فترات متقطعة.

والجمعة المقبلة، يسودها نشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى، تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية، والصحراء الغربية، وجنوب البلاد، وذلك على فترات متقطعة، بالإضافة إلى فرص لسقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة، ورعدية أحيانًا، بنسبة حدوث تتراوح من 20 إلى 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد، وذلك على فترات متقطعة.

ويومي السبت والأحد، يسودهما نشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، وذلك على فترات متقطعة، إلى جانب فرص لسقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة، ورعدية أحيانًا، بنسبة حدوث تتراوح 20 إلى 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

والإثنين المقبل، يسوده نشاط للرياح، على مناطق من السواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، وذلك على فترات متقطعة، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وذلك على فترات متقطعة.