الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 05:04 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

250 جنيها.. تفاصيل صرف منحة التموين الاستثنائية لبطاقات المواطنين

منحة التموين الاستثنائية
منحة التموين الاستثنائية

250 جنيها.. تفاصيل صرف منحة التموين الاستثنائية لبطاقات المواطنين... نستعرض خلال التقرير التالي، تفاصيل منحة التموين الاستثنائية والتي تبلغ قيمتها 250 جنيها وتُصرف على البطاقات خلال شهر أبريل الجاري.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في صرف 250 جنيها دعم إضافي للفئات الأكثر احتياجا علي بطاقات التموين داخل منظومة الدعم التمويني.

من ناحية أخرى، قررت الوزارة ضخ منحة الـ250 جنيه حيث وصل الإجمالي ما يقرب من 4 ملايين جنيه، حسب بروتوكول تعاون الوزارة مع مؤسسة مصر الخير.

 

تفاصيل منحة التموين

 

صرف دعم إضافي على فئات داخل منظومة الدعم التمويني. حيث تم صرف المنحة خلال شهر أبريل على أن تستمر خلال هذا الشهر، وليس في أي شهر آخر، إذ نجحت الوزارة في تحويل الدعم النقدي للمستفيدين بواقع 250 جنيها لكل مستفيد منذ يوم 17 أبريل الجاري.

جاءت تلك الخطوة بهدف صرف هذا الدعم الذي يصل لأكثر من 15 ألف مواطن للمساهمة في رفع الاعباء عن المواطن، حيث طالبت مؤسسة مصر الخير وزارة التموين، بالالتزام بإرسال رسالة نصية، على أرقام هواتف المستفيدين، وذلك بحسب المستند.

 

نص الخطاب:

 

يتم صرف المنحة الاستثنائية لـ 15 ألف مستفيد من أصحاب البطاقات التموينية وذلك خلال شهر أبريل الجاري. حسب الخطاب.

وجاء في الخطاب المرسل لوزارة التموين أنه بالإشارة إلى ملحق البرتوكول رقم 3 الموقع بين وزارة التموين ومؤسسة مصر الخير بشهر فبراير 2023 تم تحويل مبلغ 3 مليون و 460 ألف و 481 جنيها لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية بتاريخ 13 إبريل 2023، بالإضافة إلى مبلغ متبقي سابقا بقيمة 289 ألف و 519 جنيها، وذلك لتقديم دعم نقدي على بطاقات التموين لعدد 15 ألف مستفيد، وذلك بعد تحليل البيانات.

 

فتح 30% من مخازن الجملة

 

في تقرير تلقاه وزير التموين والتجارة الداخلية من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أكد أنه سيتم فتح 30% من مخازن الجملة لتوفير احتياجات منافذ الصرف من السلع التموينية، إضافة إلى فتح منافذ التجزئة التابعة لشركتي الجملة العامة والمصرية، وفتح مصنع تعبئه السكر بالسادس من أكتوبر خلال عيد الفطر المبارك.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، إن المجمعات تفتح أبوابها أمام المواطنين خلال إجازة عيد الفطر وحتى بعد انتهائه.

وذكر التقرير أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أكدت أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية مثل الزيت والأرز والسكر، إضافة، إلى البقوليات والكحك والبسكويت والأسماك المملحة بالمنافذ المميكنة والتجزئة لتلبية احتياجات المواطنين منها خلال عيد الفطر المبارك.