الأحد 12 مايو 2024 مـ 01:12 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

لأول مرة.. أذان الصلوات الخمس بشوارع أمريكا

أذان الصلوات الخمس بشوارع أمريكا
أذان الصلوات الخمس بشوارع أمريكا

لأول مرة.. أذان الصلوات الخمس بشوارع أمريكا... ستسمح مدينة “مينيابوليس” ببث آذان الصلاة عبر مكبرات الصوت بالمساجد، لتصبح أول مدينة أمريكية كبرى تسمح بالإعلان عبر مكبرات الصوت خمس مرات في اليوم على مدار العام.

ووفقا لموقع “اي بي سي نيوز”، ستسمح مينيابوليس ببث الآذان للمسلمين في جميع الأوقات، وأفادت صحيفة “مينيابوليس ستار تريبيون” أن مجلس مدينة مينيابوليس وافق بالإجماع يوم الخميس على تعديل قانون الضوضاء في المدينة ، الذي منع الفجر والمكالمات في وقت متأخر من المساء في أوقات معينة من العام بسبب قيود الضوضاء.

وجاء التصويت خلال شهر رمضان المبارك، وقال جيلاني حسين، المدير التنفيذي لمينيسوتا في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية ، بعد التصويت: “إن العمل في مينيابوليس يظهر للعالم أن أمة تأسست على حرية الدين تفي بوعدها”.

سماع الآذان لاول مرة في مدينة أمريكية

كانت قد شهدت مينيابوليس عددًا كبيرا من المهاجرين من شرق إفريقيا منذ التسعينيات حتى الآن وأصبح وجود المساجد أمرا شائعا في المدينة، وثلاثة من أعضاء المجلس الثلاثة عشر هم مسلمون.

ولم يلق القرار أي معارضة مجتمعية منظمة. ومن المتوقع أن يوقع العمدة “جاكوب فراي” على الإجراء الأسبوع المقبل.

ومن جانبه قال الإمام محمد دكولي من مسجد مسجد النور في مينيابوليس، الذي كان من بين العديد من القادة المسلمين الذين شهدوا التصويت: "أصبحت مينيابوليس مدينة لجميع الأديان".

قبل ثلاث سنوات ، عمل مسؤولو المدينة مع مسجد دار الهجرة للسماح ببث الأذان عبر مكبرات الصوت خمس مرات يوميًا خلال شهر رمضان.