السبت 18 مايو 2024 مـ 10:07 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

توجيه مهم من وزارة التعليم بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023

امتحانات الفصل الدراسي الثاني
امتحانات الفصل الدراسي الثاني

توجيه مهم من وزارة التعليم بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023... اجتمع أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، بموجهي عموم المواد الدراسية والأنشطة بحضور زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، ومنى طاهر مدير عام الشئون المالية والإدارية، وياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، وداليا عباس مدير شئون الطلبة والامتحانات.

ومن جانبه، وجه مدير المديرية، في بيان له، الشكر لموجهي المواد الدراسية والأنشطة على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، وقام بإلقاء بعض التعليمات التي تخص أعمال الامتحانات للشهادة الإعدادية ومراحل النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي.

وأكد موسى على مديري المديريات بالالتزام بمواصفات الورقة الإمتحانية، وتوحيد الدرجات للمواد المختلفة حتى يستطيع الكنترول رصدها بكل دقة وسهولة، مشيرًا إلى أن تكون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط مباشرة خالية من أي تعقيد.

مدير تعليم القاهرة: مصلحة الطلاب خط أحمر ولن يقبل بأي تهاون

ولفت موسى إلى أن الامتحانات مسئولية موجه أول المادة والتعامل المباشر مع مدير عام الإدارة التعليمية، مشددًا على الحيطة والحذر والتأكيد على الدقة في الامتحانات والتصحيح، ومصلحة الطلاب خط أحمر ولن يقبل بأي تهاون.

وفى ختام الاجتماع تم فتح باب الحوار والمناقشة والرد على كافة التساؤلات.

في وقت سابق، شهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل ختام الدورة الرمضانية 2023، التي ينظمها الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والذى أقيم بالصالة الدولية لاتحاد الشرطة الرياضي.