السبت 18 مايو 2024 مـ 03:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

موعد صرف مرتبات أبريل بالعلاوة الجديدة

صرف مرتبات أبريل
صرف مرتبات أبريل

تتصدّر صرف مرتبات أبريل مؤشر البحث في مصر خلال الساعات الأخيرة، بالتزامن مع بحث الكثير من موظفي الدولة عن موعد صرف مرتبات أبريل بالزيادة التي أقرتها الدولة للعاملين بالقطاع العام. بناءً على توجيهات الرئيس السيسي، بشأن تبكير صرف مرتبات شهر أبريل للموظفين قبل حلول عيد الفطر المبارك وبالعلاوة التي كانت مُقرر يوليو المقبل.

صرف مرتبات أبريل بالعلاوات الجديدة، ينتظرها مئات الآلاف من العاملين بالقطاع الحكومي والجهاز الإداري بالدولة، والحصول على استحقاقاتهم المادية من العلاوة التي تم تعجيلها وصرفها هذا الشهر بدلا من يوليو، تخفيفا على المواطن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

صرف مرتبات أبريل.. تقرر صرف العلاوات الدورية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية. وزيادة الحافز الإضافى للعاملين بالدولة بالإضافة إلى منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام .

 

صرف مرتبات أبريل بالزيادات

 

قررت وزارة المالية صرف مرتبات أبريل بالزيادات التي ينتظرها العاملون قبل حلول عيد الفطر، والحاجة إلى الأموال لشراء التزاماتهم، حيث من المُرر أن تُصرف مرتبات أبريل لحوالي 33 وزارة وهيئة حكومية، بالزيادات الجديدة، مع احتساب العلاوة الدورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والتى سيتم صرفها أيضا مع مرتبات أبريل.

موعد صرف مرتبات أبريل بالعلاوة الجديدة

 

تغيّر موعد صرف مرتبات أبريل هذا العام، فبدلا من صرفها أيام 23 حتى 28، سيتم تبكيرها ابتداء من يوم الخميس 10 أبريل نهاية الأسبوع الجاري والذي يوافق 22 رمضان.

وحددت وزارة المالية موعد صرف مرتبات أبريل 2023, وصرف العلاوة الدورية "علاوة أبريل" الخميس المقبل الموافق 13 أبريل بدلا من يوليو.

هذا ونصّ قانون الخدمة المدنية على منح العاملين علاوة دورية تُصرف لهم في أول شهر يوليو كل عام وقيمتها لا تقل عن 7%.

 

مرتبات أبريل .. قيمة العلاوة

 

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة قيمة علاوة أبريل الجديدة بعد زيادة مرتبات أبريل، حيث تكون هذه العلاوة بنسبة 8% من الأجر الوظيفي لكل منهم بحد أدنى 125 جنيها شهريا.

وخلال السطور نرصد "حسبة" المرتب بعد الحصول على قيمة علاوة أبريل الجديدة..

 

قبضك كام بعد الزيادة ؟

 

- للموظفين في الدرجة السادسة وما يعادلها : 3500 جنيه بعد الزيادة بدلا من 3000 جنيه.

- للموظفين في الدرجة الثالثة وما يعادلها : 5000 جنيه بعد الزيادة.

- للموظفين حاملي الماجستير : 6000 جنيه شهريا بعد الزيادة الجديدة.

- للموظفين حاملي الدكتوراه : 7000 جنيه شهريا بعد الزيادة الجديدة.

صرف مرتبات أبريل بالزيادات

 

شروط صرف الحوافز والعلاوات

 

صرف مرتبات أبريل.. حددتها وزارة المالية، فيما وضعت شروطا لصرف العلاوات والحوافز الشهرية للموظفين .. وهي:

- لا يتم صرف العلاوة الخاصة أو الحافز الإضافي الشهري للموظف الذي يعمل بالخارج "إلا من كان عملهم بالخارج ضمن عملهم الأصلي بالداخل".

- لا يتم صرف الحوافز والعلاوات للعاملين المعارين للعمل بالخارج والعاملين الموجودين بالداخل في أجازات خاصة دون مرتب.

- من لا يتقاضى مرتبه في الداخل من العاملين الموجودين بالخارج فى أجازات خاصة أو أجازات أو منح دراسية أو بعثات طوال فترة الأجازة أو المنحة أو البعثة .