الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 01:04 مـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بيان عاجل من السعودية بشأن إعادة العلاقات مع تركيا

السعودية وتركيا
السعودية وتركيا

بيان عاجل من السعودية بشأن إعادة العلاقات مع تركيا.. أعلنت وزارة الخارجية السعودية، عن عقد أول جولة مشاورات سياسية بين حكومتي المملكة وتركيا بعد إعادة العلاقات بين البلدين، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وقالت الخارجية السعودية عبر صفحتها على "تويتر"، إن نائب وزير الخارجية السعودي، وليد الخريجي، استقبل نظيره التركي، السفير بوراك أكتشبار، بحضور سفير تركيا لدى السعودية فاتح أولوصوي.

وأضافت الوزارة، أنه تم عقد جولة المشاورات السياسية الأولى بين حكومتي المملكة وتركيا، لافته إلى أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تكثيف العمل والتنسيق الثنائي لتحقيق تطلعات قيادتي البلدين، ومناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وفي وقت سابق، كان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قال إن تطبيع العلاقات بين تركيا والسعودية جرى بسرعة"، مشيرا إلى أنه في الآونة الأخيرة هناك زاد تصميم الجانب السعودي على التعاون الوثيق مع تركيا.

وأوضح أوغلو، أن تطبيع علاقاتنا مع السعودية جرى بسرعة، لذا فإن تعاوننا في العديد من المجالات يتطور، بما في ذلك الصناعات الدفاعية.

وكان قد أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، زيارة إلى تركيا في العام الماضي، اقتصرت على المشاورات والمناقشات بين الجانبين.